الرئيسية / رئيسي / النجيفي يبحث مع معاون رئيس اركان الجيش نتائج مفاوضات الازمة بين بغداد واربيل

النجيفي يبحث مع معاون رئيس اركان الجيش نتائج مفاوضات الازمة بين بغداد واربيل

بغداد (إيبا)…بحث رئيس مجلس النواب اسامة النجيفي مع معاون رئيس اركان الجيش الفريق عبود كنبر نتائج المفاوضات الجارية حول الازمة بين حكومتي المركز واقليم كردستان.

وذكر بيان لمكتب رئيس المجلس تلقته وكالة الصحافة المستقلة (إيبا)… اليوم ” ان كنبر قدم خلال اللقاء صورة عن سير المفاوضات ونقاط الاختلاف والاتفاق بين الطرفين ” ، مؤكدا ” ان  المفاوضات مازالت جارية في المسار الايجابي ولكنها لم تكتمل بعد”.

من جانبه اكد النجيفي على ” اهمية التفاوض في جو ايجابي والعودة الى ما كان عليه الوضع قبل عام  2009 وايلاء الاهتمام للمفاوضات السياسية متى ما اعترت المفاوضات الفنية والعسكرية عراقيل لتفادي المواجهة”.

واوضح البيان ” ان  كنبر وعد النجيفي باعطاء صورة واضحة عن ما تتوصل اليه اللجان المختلفة فنية او عسكرية مع تحديد اوجه مسارات الخلاف والاختلاف وسير المفاوضات”.

وتشهد العلاقة بين بغداد وأربيل توتراً على خلفية الاحداث التي شهدها قضاء طوزخورماتو في محافظة صلاح الدين في الـ 16 من الشهر الحالي، اذ جرت اشتباكات بين عناصر قيادة دجلة وأفراد حماية شخصية كردية شرقي مدينة تكريت، مركز محافظة صلاح الدين، وأسفرت هذه الاشتباكات عن مقتل مدني وإصابة عدد من عناصر قوات عمليات دجلة. (النهاية)

اترك تعليقاً