الرئيسية / رئيسي / النجيفي يبحث مع قائد المنطقة الوسطى الامريكية تطورات الاوضاع في العراق

النجيفي يبحث مع قائد المنطقة الوسطى الامريكية تطورات الاوضاع في العراق

(المستقلة)..بحث رئيس مجلس النواب اسامة النجيفي ،اليوم الاحد، مع الجنرال لويد اوستن قائد المنطقة الوسطى الامريكية المكلفة بأمن الشرق الاوسط الافكار ووجهات النظر حول الاوضاع الامنية والسياسية في العراق لاسيما الحرب ضد الارهاب والاحداث الجارية في الفلوجة.

و جدد النجيفي (حسب بيان عن مكتبه ) تأكيده بضرورة البحث عن حلول سياسية وايجاد افق للحوار البناء وخلق قنوات للاتصال السياسي بدلا عن الاستخدام المفرط للقوة وازهاق ارواح الابرياء من المواطنين حتى يسهل علينا الامر باحراز الانتصار على القاعدة وداعش الارهابيين.

وتناول البحث ايضا ملف الانتخابات البرلمانية، اذ اكد النجيفي ان مناخ الانتخابات شابه العديد من الظروف السيئة وفي مقدمتها السيول والفيضانات التي اجتاحت العديد من المناطق على اطراف العاصمة بغداد مما تعذر على سكانها الوصول الى الصناديق للادلاء باصواتهم، كما ان احداث الانبار وما تبعتها من تداعيات اثرت بشكل مباشر على نسبة الاقبال.

كما اكد حرصه الشديد على تشكيل حكومة جديدة في فترة قريبة من اجل وضع حد لتفاقم الاوضاع والازمات التي تعصف بالبلاد، وانهاء مآسي المواطنين وحالات العنف والرعب التي يعيشونها منذ سنوات.

هذا وبحث الجانبان العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها بين البلدين بحضور ستيفن بيكروفت السفير الامريكي لدى العراق.(النهاية)

اترك تعليقاً