الرئيسية / سياسية / النجيفي والسفير الاسباني يبحثان القضايا المشتركة

النجيفي والسفير الاسباني يبحثان القضايا المشتركة

(المستقلة).. بحث رئيس مجلس النواب اسامة النجيفي في مكتبه الرسمي ببغداد ،اليوم الاحد، مع السفير الاسباني لدى العراق خوزيه ماريا فيررا العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها.

وقال بيان عن مكتب النجيفي ان فيررا عبر عن قوة اواصر الصداقة بين البلدين ورغبة اسبانيا في فتح مجالات جديدة من التعاون مع العراق.

من جانبه اكد النجيفي اهمية اسبانيا كدولة صديقة سيما وانها كانت حاضرة ومساهمة فاعلة باعادة اعمار العراق.

وقال النجيفي: “ان التجربة الديمقراطية في العراق تتعرض لاهتزازات خطيرة ادت الى ظهور ملامح تصدع في المجتمع نتج عن استمرار الخلافات وتوالي الازمات ، وان ارهاب المواطنين من خلال تنامي ظاهرة عسكرة المدن وجعلها ساحة للصدام لا يسنجم مع روح الدميقراطية ولا يتفق مع مبادئ الدستور،آملا ان تلعب الانتخابات دورا هاما في تغيير الواقع نحو الاحسن”.

كما اكد ان فشل التجربة الديمقراطية (لاسامح الله) سيؤدي الى اخفاق يتضرر من جراءه العالم الحر باسره ويكون عبئا خطيرا على المجتمع الدولي، وايذانا ببروز مخاطر جمة وصراعات جديدة في المنطقة والتي تعاني اصلا من نزاعات وخلافات داخلية وخارجية.

وبشأن موضوع الانتخابات، تمنى النجيفي ان تكون نتائج الانتخابات القادمة بداية لتشكيل تحالف منسجم مع بعضه يستطيع ادارة الحكم والسلطة بشكل مختلف عن الواقع الحالي.

بدوره، تمنى فيررا ان تكون الانتخابات نزيهة وعادلة وسيكون لهم دور و تواجد فاعل فيها، مبديا في الوقت ذاته قلقله حول الاحداث الجارية والعمليات الارهابية في الانبار وصلاح الدين ونينوى وديالى.(النهاية)

اترك تعليقاً