الرئيسية / رئيسي / النجيفي: البرلمان هو الذي يمنح الثقة للحكومة التي تتهمه بعدم الشرعية وهناك تجاوز على القانون

النجيفي: البرلمان هو الذي يمنح الثقة للحكومة التي تتهمه بعدم الشرعية وهناك تجاوز على القانون

(المستقلة)… اكد رئيس مجلس النواب اسامة النجيفي ان مجلس النواب هو الذي يمنح الثقة للحكومة التي تتهمه بعدم الشرعية، مشيرا الى ان الشراكة الحقيقية مفتقدة وهناك تجاوز على القانون .

وقال النجيفي في بيان صدر عنه خلال لقاءه مجموعة كبيرة من الشباب وتلقت (المستقلة) نسخة منه اليوم ان “الاحتلال جاء على خلفية اخطاء جسيمة، رافقه اخطاء وقناعات مبنية على ضخ إعلامي وتقارير مزيفة قوامها اتهام مكون من الشعب بالاستئثار بالحكم وتهميش الآخرين من أبناء الوطن”، مبينا ان “الجميع يعلم ان النظام السابق لم يكن سنيا، والسنة لا يقبلون بظلم احد”.

واضاف النجيفي ان “ما نشهده اليوم من اختلال في التوازن والانفراد في اتخاذ القرار والابتعاد عن روح الشراكة قاد الى أزمات متلاحقة وانتشار الفساد وشيوع الظلم والتهميش على أساس الهوية”، مشيرا الى ان “هذا الوضع غير مقبول”.

واكد النجيفي ان “العراق على مر التاريخ شهد الكثير من المحن والغزو والدمار، وكان يخرج منها دائماً، لان ابناءه اصحاب رسالة وحضارة، وكان تماسك العراقيين خير عون لهم في النهوض”، لافتا الى ان “الدستور على الرغم من تحفظاتنا عليه، الا ان فيه ما يضمن الحريات”.

وتابع النجيفي ان “مجلس النواب هو الذي يمنح الثقة للحكومة، لكن ما نشهده اليوم ان الحكومة تتهم البرلمان بعدم الشرعية”، موضحا “اننا لن نسمح أبدا بان نكون مواطنين من الدرجة الثانية”.

واشار النجيفي ان “الشراكة الحقيقية مفتقدة وهناك تجاوز على القانون وانفلات أمني وأجهزة أمنية مخترقة”، متسائلا “كيف يتم السماح لميليشيات بقتل المواطنين في بهرز وحزام بغداد وغيرها من المناطق دون مساءلة بل بتواطؤ من قبل بعض الأجهزة الأمنية”.

ودعا النجيفي الى “التغيير من خلال التوجه بكثافة الى صناديق الاقتراع واختيار المرشح القوي القادر على الدفاع عن الثوابت الوطنية والذي لا يتأثر بالضغوط او الامتيازات”. (النهاية)

اترك تعليقاً