الرئيسية / اخر الاخبار / النجيفي: استهداف الجوامع ودور العبادة بداية مرحلة جديدة للاقتتال الطائفي

النجيفي: استهداف الجوامع ودور العبادة بداية مرحلة جديدة للاقتتال الطائفي

بغداد (إيبا)… أدان رئيس مجلس النواب أسامة النجيفي بشدة استهداف الجوامع ودور العبادة في العاصمة بغداد، عادا اياها  بداية مرحلة جديدة للاقتتال الطائفي .

وذكر بيان لمكتب رئيس مجلس النواب تلقته وكالة الصحافة المستقلة (إيبا)… اليوم عن النجيفي القول “ندين بأشد عبارات الشجب والاستنكار الجرائم الأثمة التي استهدفت عدة جوامع في بغداد، وسقط على اثرها عدد من المواطنين الأبرياء”، مؤكدا أن “هذه الجرائم البشعة وغير الأخلاقية تمثل جزءا من بداية مرحلة جديدة للاقتتال الطائفي وبادرة من بوادر الحرب الأهلية التي نسعى لتفاديها بكل ما أوتينا من طرق ووسائل”.

وطالب النجيفي الحكومة ” بإتخاذ إجراءات جادة ومسؤولة في البحث عن الجناة الحقيقيين ومحاسبتهم قضائيا بالشكل الذي يتناسب مع حجم هذه الجرائم النكراء وخطورة تداعياتها على أمن البلاد واستقرارها، وبما يحفظ لبيوت الله هيبتها ومكانتها وقدسيتها، ويعكس الصورة التي تليق بالعراق كبلد إسلامي يحفظ للشعب أمنه ويصون مقدساته”.

وشهدت مساجد وحسينيات في بغداد تفجيرات بعبوات ناسفة وسيارات مفخخة راح ضحيتها عدد من المواطنين خلال الاسابيع الماضية ، وأسفرت تلك التفجيرات عن مقتل وإصابة ما لا يقل عن 35 شخصا. (النهاية)

اترك تعليقاً