الرئيسية / اخر الاخبار / الناشطات والاعلاميات يرفعن شعار الحداد احتجاجا على قانون الاحوال الجعفري

الناشطات والاعلاميات يرفعن شعار الحداد احتجاجا على قانون الاحوال الجعفري

(المستقلة)..اقامت شبكة النساء العراقيات من ضمنها منتدى الاعلاميات العراقيات وتحالف منظمات المجتمع المدني  ومفوضية حقوق الانسان ، اليوم الاربعاء وقفة احتجاج داخل اروقة مجلس النواب ضد مشروع قانون الاحوال الشخصية الجعفرية وذلك اثناء الاحتفالية التي أقامتها لجنة المرأة البرلمانية بمناسبة عيد المرأة العالمي.

وحملت الوقفة الاحتجاجية عنوان ” في عيد المرأة العالمي نساء العراق في حداد” وقد ارتدت الناشطات والاعلاميات السواد حدادا على اعلان مشروع القانون لما يمثله من اساءة لكرامة المرأة وبراءة الطفولة .

و سلمت الناشطة البارزة هناء ادور البيان الرسمي الذي اصدره شبكة النساء العراقيات ( لا لمشروع القانون الطائفي المهين لكرامة المرأة وحقوقها ) متضمنا تواقيع المنظمات والشخصيات النسوية الى رئيس مجلس النواب .

 ويوضح البيان مخاطر مشروع قانون الاحوال الشخصية الجعفرية ومايترتب عليه من تفكك لنسيج المجتمع وأهانة لكرامة المرأة والطفولة .

كما عقد الوفد لقاءين مع نائبي رئيس مجلس النواب ،مسلمين اياهم البيان الرسمي مع المطالبة بعدم تمرير هذا المشروع الخطير.1947872_10203362535126960_1900243133_n

وسبق الوقفة الاحتجاجية عقد اجتماع طارئ للمنظمات النسوية في مقر جمعية الامل ،شاركت به رئيسة منتدى الاعلاميات العراقيات نبراس المعموري وتم الاتفاق على تنظيم وقفة احتجاجية تنطلق من نادي العلوية يوم السبت الموافق 8 اذار الساعة التاسعة والنصف صباحا لغرض توعية المجتمع بمخاطر هذا المشروع وما سينجم عنه من اذى للمجتمع باسره واعلان معارضة الناشطات والاعلاميات لكل اجراء يبخس حقوق المرأة ويرجعها الى عهد العبودية والجاهلية .

ودعت المعموري جميع الزميلات والزملاء الداعمين والمساندين لقضية المرأة الوقوف الى جانب الحملة الاعلامية المدنية ا ، التي نوهت الى انها ستستمر حتى اسقاط هذا المشروع الخطير .(حسب تعبيرها).(النهاية)

اترك تعليقاً