الرئيسية / سياسية / النائب كريم عليوي يحذر من مخطط خارجي يحاول زعزعة الامن الداخلي

النائب كريم عليوي يحذر من مخطط خارجي يحاول زعزعة الامن الداخلي

 بغداد ( إيبا )..حذر  النائب عن التحالف الوطني كريم عليوي  من وجود مخططات خارجية تسعى الى زعزعة الامن .فضلا عن وجود  شخصيات متغلغلة في وزارة الدفاع تهدف الى زعزعة الوضع الامني وقلب نظام الحكم،

 وقال عليوي في بيان صحفي اليوم ، ان “هناك مخططات تدار من قبل دول الجوار، وهناك شخصيات عراقية تدير هذه المخططات، ويحاولون زعزعة الوضع الامني في العراق”، موضحا ان “هناك تبنيا من قبل حارث الضاري وطارق الهاشمي المحكوم علية عدة احكام بالاعدام غيابيا لهذه المخططات، اضافة الى ان “هناك تكوينات موجودة داخل البلد تحاول زعزة الامن” .

 واشار الى ان “هذه المخططات تستهدف الوضع الامني والشخصيات العراقية الموجودة على مستوى القيادة، وهناك دفع من دول الجوار، بما فيها تركيا والسعودية، اضافة الى قطر، لزعزعة الوضع الامني”.

 وربط  عليوي ما يحدث في سوريا بوضع العراق، عادا اياه انتقالة للوضع العراقي، مبينا “اننا لا نأمن على وضعنا الامني وعلى الحكومة ان تعي الوضع الخطير وعلى الاجهزة الامنية ان تكون على اهبة الاستعداد”.

 واوضح ان “هناك تغلل في وزارة الدفاع شخصيات تهدف الى قلب نظام الحكم”، مطالبا  الحكومة والاجهزة الامنية “بتصفية واقالة كل الضباط والمسؤولين الذين كانوا يرتبطون بحزب البعث المقبور والجهات المرتبطة بالخارج التي تهدف الى اسقاط الحكم في العراق”.(النهاية)

 


اترك تعليقاً