الرئيسية / اخر الاخبار / المياحي ينتقد الانشغال بالمحاصصة على حساب مصلحة المواطن والموازنة

المياحي ينتقد الانشغال بالمحاصصة على حساب مصلحة المواطن والموازنة

(المستقلة).. انتقد الناطق الرسمي للكتلة البيضاء النائب عزيز شريف المياحي ، انشغال بعض الكتل السياسية بالمحاصصة وما تريد تحصيله من وزارات  في الكابينة الوزارية الجديدة على حساب مصلحة المواطن والموازنة الاتحادية التي تاخر اقرارها كثيرا.

وقال المياحي في بيان صحفي لمكتبه الاعلامي ،اليوم الخميس ، ان “رئاسة البرلمان وبعض الاطراف السياسية لا تكترث للمطالبات العديدة باستئناف جلسات البرلمان والشروع بالقراءة الثانية للموازنة الاتحادية التي تأخرت كثيرا في سبيل الحصول على مكاسب حزبية في الكابينة الوزارية الجديدة على حساب مصلحة المواطن”.

واضاف ان “السكوت على هذا التهاون بهموم العراق وشعبه والاصرار على تغليب المصالح الحزبية والفئوية هو اسلوب كنا نتمنى على تلك الاطراف التكابر عليها ولو لمرة واحدة على امل النهوض بالعراق ودفع عجلة التنمية في البلد ،لكن مع شديد الاسف وجدنا تلك الاطراف مازالت تصر على التحايل والتلاعب بالمصالح الوطنية لخدمة اهدافها المشبوهة”.

واكد المياحي “ضرورة بيان رئاسة البرلمان لموقفها الحقيقي والواضح من عدم استئناف الجلسات وعرض الموازنة على جدول الاعمال ،خاصة اننا على اعتاب نهاية نصف السنة المالية وهنالك الكثير من الالتزامات والمشاريع الجديدة المتوقفة بسبب تعنت ورغبات البعض من المحسوبين على العملية السياسية في استغلالها كورقة ضغط مقابل الحصول على غنائمهم من الكابينة الوزارية الجديدة”.(النهاية)

اترك تعليقاً