الرئيسية / سياسية / المياحي يطالب البرلمان بالاسراع باقرار قانون السجناء السياسيين وضم سجناء رفحا والارطاوية للقانون

المياحي يطالب البرلمان بالاسراع باقرار قانون السجناء السياسيين وضم سجناء رفحا والارطاوية للقانون

بغداد ( إيبا ).. دعا النائب عن الكتلة البيضاء الوطنية عزيز شريف المياحي مجلس النواب بالاسراع باقرار قانون السجناء السياسيين .

وقال المياحي في بيان صحفي تلقته وكالة الصحافة المستقلة (إيبا).. اليوم الجمعة ان :”البرلمان مطالب بالاسراع بقانون السجناء السياسيين لاعادة ولو جزء بسيط من حقوق من اضطهدهوا و فقدو سنين حياتهم واملاكهم بسبب سياسات النظام  السابق الهمجية  وشمول جميع السجناء السياسيين بما فيهم سجناء رفحا والكحلاء والارطاوية  “.

واضاف ان :”البرلمان مطالب بسرعة انصاف هؤلاء الضحايا والتي تعتبر حقوقهم ليست منية من احد بل هي واجب مقدس على البرلمان ان يعطيه لهم باسرع وقت حيث نشعر ان هذه الشريحة هي شريحة دافعت عن العراق وعن حقوق الشعب العراقي وهم قدموا الكثير من التضحيات في عهد الطاغية المقبور لذا فان انصافهم هو امر ضروري وعلى مجلس النواب الاسراع في تحقيق الحق لهم “.

وتابع المياحي :”ان السناء السياسيين لاقوا التعذيب والتشريد من الوطن جراء قساوة الحكومات المستبدة التي عانى منها العراق وعليه من الانصاف النظر الى هذه الشريحة والالتفات اليهم والى عوائلهم كونهم لاقوا الامرين في عهد الطاغية المقبور وقدموا كل شيئ من اجل شعبهم ومن اجل الحرية والكرامة ومن ثم ان اعطائهم حقوقهم هو حق وواجب على البرلمان اقراره باسرع وقت ممكن ودون اي تاخير”. (النهاية)


اترك تعليقاً