المياحي يتهم المالية باتخاذ عقوبات جماعية ضد منتسبي نسيج الديوانية

بغداد ( إيبا ).. اتهم القيادي في الكتلة الوطنية البيضاء النائب عزيز شريف المياحي وزارة المالية بمعاقبة موظفي معمل نسيج المحافظة من خلال قطع رواتبهم منذ اكثر من شهرين .
 
وقال المياحي في بيان صحفي  لمكتبه الاعلامي اليوم الاثنين ان :”موظفي معمل نسيج الديوانية يعملون في هذه المؤسسة التابعة لوزارة الصناعة والمعادن وهي من المؤسسات التي وضعت تحت مسمى التمويل الذاتي في الوقت الذي يعرف الجميع ان معظم هذه المؤسسات العاملة بالتمويل الذاتي شبه متوقفة عن العمل بسبب المنتوج الاجنبي “.
 
واضاف ان :”العاملين في المعمل لم يستلموا رواتبهم منذ اكثر من شهرين حيث كانت تصرف رواتبهم فيما مضى على شكل قروض ثم سلف ، دون ادنى مراعاة للظروف المعاشية القاسية التي تعاني منها محافظة الديوانية حتى وصل الحال اليوم الى رفض وزارة المالية صرف رواتبهم باعذار واهية “.
 
واكد المياحي :”ضرورة صرف رواتب تلك العوائل الفقيرة والذي لدى بعضهم خدمة لاكثر من عشرين سنة والتعامل معهم على انهم موظفين في الدولة العراقية شانهم في ذلك شأن جميع مؤسسات الدولة دون اي تفريق بين قطاع واخر “, محذرا من “اتخاذ اجراءات اخرى وايصال الموضوع الى داخل البرلمان وجهات اعلى اذا لزم الامر في حال عدم صرف رواتبهم  وتعويضهم عن الضرر الذي لحق بهم خلال الشهرين الماضيين “.(النهاية)
 
قد يعجبك ايضا

اترك رد