الرئيسية / اقتصادية / المياحي يتهم البنك المركزي باتخاذ اجراءات مقصودة لتهديم الاقتصاد الداخلي

المياحي يتهم البنك المركزي باتخاذ اجراءات مقصودة لتهديم الاقتصاد الداخلي

 

بغداد ( المستقلة).. اتهم عضو لجنة الاقتصاد والاستثمار البرلمانية النائب عزيز شريف المياحي،الاربعاء ، البنك المركزي باتخاذ اجراءات مقصودة لتهديم الاقتصاد الداخلي، محذرا من استدعاء محافظه عبد الباسط تركي للبرلمان في حال استمرار تلك السياسة المشبوهه.

وقال المياحي في بيان صحفي لمكتبه الاعلامي اننا”حذرنا في وقت سابق من خطورة قرار البنك المركزي بالزام المصارف بايداع جميع اموالها في البنك المركزي كشرط لدخولها في مزاد شراء العملة ،حيث بدات نتائج هذا القرار تنعكس بشكل واضح على ارتفاع سعر الدولار بشكل يثير الريبة”.

واضاف ان”البنك المركزي لم يقدم اي تبريرات منطقية لهذا القرار يوازي الاضرار التي يعيشها الدينار العراقي مقابل سعر الدولار وهذا انعكس بشكل كبير على السوق المحلية والتجار وعمل المصارف على حد سواء وسيلقي بظلاله في حال استمرار تلك السياسة  على المدى القريب على قوت المواطن”.

واوضح المياحي ان”قرار البنك المركزي اما انه غير مدروس او يهدف لضرب العملة المحلية والسوق لخدمة اطراف مستفيدة لانعرفها وكل هذا بمجمله يدخل من باب تهديم الاقتصاد”،مبينا ان”الاصرار على هذا المنهج التخريبي سيدفعنا بكل تأكيد لسلك كل الطرق القانونية لوضع حد لها ومن بينها تقديم طلب لرئاسة البرلمان بغية استدعاء محافظ البنك المركزي لتقديم دفوعاته وتبريراته لما  يحصل”.(النهاية)

اترك تعليقاً