الرئيسية / سياسية / المياحي :بعض السياسيين مازالو يحنو للحكم التسلطي ولا يروق لهم حكم الاغلبية في العراق

المياحي :بعض السياسيين مازالو يحنو للحكم التسلطي ولا يروق لهم حكم الاغلبية في العراق

  بغداد ( إيبا ).. انتقد القيادي في الكتلة الوطنية البيضاء النائب عزيز شريف المياحي مطالبات بعض الاطراف السياسية باقالة رئيس الوزراء نوري المالكي .

 وقال المياحي في بيان صحفي  لمكتبه الاعلامي اليوم الاثنين ان :”البعض من السياسيين مازالو يمنون الانفس بعودة الحكم التفردي الاستبدادي الذي ولى مع النظام المقبور واصبحت تصريحاتهم  ومواقفهم خير دليل على انهم غير راغبين بحكم الاغلبية الذين جاءو عن طريق صناديق الاقتراع وليس الانقلابات العسكرية التي تعودو عليها في العقود السابقة “.

واضاف ان :”مطالبة بعض السياسيين باقالة المالكي في كل ازمة مفتعلة اصبحت العنوان الرئيسي واول مطلب تقدمه تلك الجهات وكأن المالكي هو السبب وراء تلك الازمات وخلف نقص الخدمات وربما حتى خلف التفجيرات التي يروح ضحيتها في كل مرة العشرات من الابرياء , حيث اصبح هذا الاسلوب اشبه بالثوب المهترئ الذي لا يدفأ من يلبسه وشماعة يلقي بها البعض فشلهم السياسي واخفاقهم بالوفاء بما قدموه من وعود الى ناخبيهم والتي كانت سببا في وصولهم الى ما هم عليه “.

 واكد المياحي ان :”الكتلة البيضاء ترفض هذا الاسلوب الذي تعتبره بانه تهرب من المسؤولية “, داعيا من ينادوا بسحب الثقة عن المالكي بان :”يكونوا اكثر شجاعة ويواجهو جمهورهم بالاسباب الحقيقية  خلف فشلهم وان يكونوا اكثر مصداقية في تحقيق ما اقسمو عليه بدل التستر على الفاسدين والمجرمين والتخندق خلف الجدار الطائفي الذي اصبح امرا معيبا ان نجد من مازال مستمسكا به في بلد من المفروض ان يسعى جميع سياسييه لجعله نموذجا حضاريا للتحول الديمقراطي السلمي للسلطة”.(النهاية)

اترك تعليقاً