الرئيسية / اقتصادية / الموسوي: مشاركة الشركات العراقية للشركات الإيرانية سيسهم بنهوض الصناعة

الموسوي: مشاركة الشركات العراقية للشركات الإيرانية سيسهم بنهوض الصناعة

 بغداد( إيبا ).. أشاد عضو اللجنة الاقتصادية النائب سلمان الموسوي ، بمشروع الشراكة الصناعية بين الشركات العراقية والشركات الصناعية الإيرانية معتبره مشروع يسهم بتشجيع الصناعة العراقية والإيرانية  في السوق العراقي المحلي .

وقال الموسوي في تصريح لوكالة الصحافة المستقلة ( إيبا )..” إن مشاركة العراق في قطاع الصناعي لأي دولة عربية او أجنبية كانت يسهم بتشجيع وجذب الاستثمار وكسب الخبرات الدولية لنهوض بقطاع الصناعة وتحريك عجلة الاقتصاد العراقي ،مؤكداً: ان تعامل العراق مع الشركات الإيرانية بفتح مصانع له داخل العراق بمشاركة شركات عراقية مشروع جيد وسيعمل على تحسين الصناعة المحلية وتصريف السلع الصناعية الإيرانية داخل العراق “.

وأكد ” أن تعامل العراق مع إيران لا يؤثر على امن العراق نتيجة لخضوع إيران تحت عقوبات المجلس الدولي ،لافتاً: الى أن العراق بالموافقات دولية ضمن القانون الدولي وليس اختراقاً لقوانين مجلس الأمن الذي يسمح له بفتح مناطق حرة صناعية وتجارية تحت أرض مع اي دولة سواء شملت بالعقوبات او لم تشمل .

وتابع الموسوي” العالم أصبح قرية تبادل اقتصادي صغيرة وباستطاعة العراق التعامل مع اي دولة عالمية للنهوض بواقع الاقتصاد دون اختراقه للقوانين الدولية “.(النهاية)

2 تعليقان

  1. الاصل التعاون بين الجيران وليس العداوة والحروب وكفى سلبية زرنا بلدكم وراينا كل موجود وبعضه افضل من الذي عندنا ولكن شعب سلبي وكل واحد راميها على الثاني عوضا عن التعاون والحياة شيلني وشيلك 0

  2. واللة عيب عليكم يا عملاء هذا تدمير للاقتصاد البلد والتفاف على العقوبات الدولية على ايران الخباثة واقول للمسؤلين كفى عملة للخبثاء

اترك تعليقاً