الموسوي: القوات المسلحة لاتتحمل لوحدها المسؤولية وهنالك صراع بين السلطة التنفيذية والتشريعية

بغداد (إيبا)…قال النائب عن كتلة الاحرار جعفر الموسوي أن القوات المسلحة لاتتحمل لوحدها مسؤولية مايحصل من خروقات امنية ,  موضحا ان هنالك صراعا مابين الكتل السياسية ومابين السلطة التنفيذية والتشريعية لان كلا منهم يريد ان يسقط الاخر .

وأوضح الموسوي في بيان له تلقته وكالة الصحافة المستقلة (إيبا) اليوم أن ” عدم وجود اتفاق بين الشركاء السياسيين الذين اصبحوا اليوم خصوما ينعكس على الشارع العراقي سلبا بأعمال اجرامية وارهابية “.

واشار الموسوي الى أن” العمليات المسلحة التي حدثت خلال الايام الاخيرة هي نتيجة لصراع مابين الكتل السياسية هو ليس لخدمة ابناء الشعب العراقي لكنه يأتي من اجل مصالح فئوية وحزبية من اجل الحكم والسلطة ليس الا ” ، مبينا أن ” كل هذه الصراعات اعطت ارضية خصبة للارهابيين لان يتحركوا بحرية ويقوموا بهذه الاعمال الاجرامية التي انعكست على الانسان الفقير في الشارع العراقي”.

واكد الموسوي أنه ” يجب تشخيص وتحديد المسؤولية من اجل الخروج بحل لهذه الاعمال الاجرامية التي يقوم بها الارهابيون الذين لا يميزون بين الدماء في المناطق الجنوبية والغربية وفي كل مكان من ارض البلاد والجميع يتحمل المسؤولية “.

وأضاف الموسوي بأن ” الحل الامثل هو الحوار والارادة الصادقة لدى جميع الكتل من دون استثناء وان تكون هنالك شراكة حقيقية وان يخضع الجميع للدستور والقانون لانه لايستطيع اي احد ان يقود هذا البلد لوحده وهذا هو السبيل الوحيد للخروج من المأزق الحالي”.

وتابع النائب عن كتلة الاحرار أنه ” لابد من الحوار مع القائد العام للقوات المسلحة وقادة الاجهزة الامنية داخل البرلمان لوضع حد لهذه الخروقات الامنية لانه المكان المناسب للمناقشة “، موضحا بأن ” ذلك يجب ان يحصل من دون تسقيط سياسي او اطلاق الشتائم او القاء التهم على الاخر لان الشعب العراقي اليوم بات واعيا لما يطرحه النواب”. (النهاية)

قد يعجبك ايضا

اترك رد