الملا : المالكي فشل بتحقيق الامن والامان للشعب والاجهزة الامنية مخترقة من قبل الارهاب

بغداد (المستقلة)… اتهمت القائمة العراقية رئيس الوزراء نوري المالكي بـالفشل في ادارة الملف الامني، واكدت ان الاجهزة الامنية مخترقة من قبل الارهاب والميليشيات .

وقال النائب عنها حيدر الملا في مؤتمر صحفي عقد بمنى البرلمان وحضرته وكالة الصحافة المستقلة (إيبا).. اليوم الاربعاء ان “القائد العام للقوات المسلحة فشل بتحقيق الامن والامان للشعب العراقي”، مشيرا الى ان “الاجهزة الامنية مخترقة من قبل الارهاب والميلشيات”.واضاف الملا ان “الاجهزة الامنية اصبحت سيف مسلط على رقاب المواطنين”، مؤكدا “تعرض قضائي التاجي وابو غريب الى عقاب جماعي بعد عملية هروب السجناء”.

وأضاف الملا أن “هناك اعتقالات جماعية بالمئات في هذه المناطق”، داعيا “المجتمع الدولي الى التدخل من خلال اتخاذ اجراءات بشأن هذا الموضوع”.

وكان مصدر أمني كشف يوم الاثنين الماضي أن عدد النزلاء الهاربين من سجن أبو غريب عقب الهجوم عليه بلغ أكثر من 600 هارب، وتوقع المصدر ارتفاع الهجمات المسلحة خلال الفترة المقبلة لأن الهاربين من اخطر الإرهابيين، لفت إلى أن عددا كبير من الضحايا سقطوا من الجانبين.

وكانت وزارة العدل أعلنت يوم الاثنين أن حصيلة ضحايا الهجمات على سجني التاجي وأبو غريب، بلغت 68 قتيلا وجريحا، ولفتت إلى أن نحو تسعة انتحارين وثلاثة سيارات مفخخة استخدمت في الهجمات على السجنين فضلا عن تعرضهما إلى قصف بأكثر من 100 قذيفة هاون، مشيرة إلى تشكيل لجان تحقيقه بالهجمات وإجراء إحصاء للتأكد من عدم هروب السجناء.

واعلن تنظيم القاعدة أمس الثلاثاء عن مسؤوليته عن الهجومين الذين استهدفا سجني ابو غريب والتاجي في العاصمة بغداد، وأكد “تحرير” 500 سجين خلال العملية، فيما أشار إلى أن العملية جاءت استجابة لدعوة زعيمه أبو بكر البغدادي بتنفيذ خطة تحطيم الجدران .(النهاية)

قد يعجبك ايضا

اترك رد