الرئيسية / رياضية / المكسيك تمنع اللحوم الحمراء عن لاعبيها قبل كأس العالم

المكسيك تمنع اللحوم الحمراء عن لاعبيها قبل كأس العالم

مكسيكو سيتي (المستقلة) . . المكسيك الى جانب البرازيل البلد المضيف والكاميرون وكرواتيا في المجموعة الأولى للبطولة التي ستنطلق في 12 يونيو حزيران المقبل ,

ميجيل هيريرا مدرب المكسيك يوم الأربعاء إن لاعبيه لن يتناولوا اللحوم الحمراء أثناء الاستعداد لنهائيات كأس العالم لكرة القدم بالبرازيل خشية السقوط في اختبارات للكشف عن منشطات ربما تحتويها لحوم ملوثة , وقال هيريرا في مؤتمر صحفي “بالنظر لما حدث قررنا عدم تناول أي لحوم حمراء.” .

وقال نقوم أيضا بإبلاغ اللاعبين آخر شهر ونصف الشهر بعدم تناول اللحوم الحمراء ولقد استجابوا.” وأضاف “يوجد هنا طهاة جيدون ونتناول جميع أنواع اللحوم باستثناء اللحوم الحمراء .

وتابع “تناول (ميجيل) بونسي بعض اللحم دون أن يدري أنه سيكون معنا في التشكيلة لكن اللحم الأحمر يدور في أجهزة الجسم خلال ثلاثة إلى أربعة أيام. لا نزال نتخذ إجراءات وقائية.”

وخرج خمسة لاعبين من تشكيلة المكسيك في بطولة الكأس الذهبية لمنطقة اتحاد أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي (الكونكاكاف) في الولايات المتحدة عام 2011 بعد العثور في عيناتهم على آثار لمادة كلينبوتيرول المحظورة رياضيا والتي تخلط أحيانا باللحوم لمنحها مذاقا أفضل.

ولم يعاقب اللاعبون الخمسة وبينهم الحارس جويرمو أوتشوا والمدافع فرانسيسكو رودريجيز الموجودان في تشكيلة هيريرا الحالية بعدما وضع الاتحاد المكسيكي والاتحاد الدولي (الفيفا) في الاعتبار أن مادة كلينبوتيرول تمثل مشكلة صحية عامة في المكسيك.

كبديل للاعب الوسط خوان كارلوس ميدينا الذي يعاني من اصابة في الكاحل , وانضم ميجيل بونسي للتشكيلة يوم الثلاثاء الماضي . . (النهايه) .

اترك تعليقاً