الرئيسية / اخبار / المكسرات الصحية . . الكاجو والكستناء !!

المكسرات الصحية . . الكاجو والكستناء !!

( المستقله ) . . فوائد عديده للمكسرات الصحيه وقد تكون بديل صحي ومناسب لكثير من المواد الغذائيه الغير مرغوبه لبعض الفئات العمريه وأثبتت العديد من الدراسات وخبراء التغذية فوائد المكسرات ولكن ينصحون بعدم الإسراف فمثلا يوجد الكثير من الأشخاص الذين لا يرغبون في تناول الألبان وخاصه بين الأطفال ، فإن اللوز الغني بالكالسيوم خيار جيد لضمان حصولك على ما يكفي من هذا المعدن الأساسي لبناء العظام.

اللوز يتمتع بنسبة مرتفعة من الفيتامين “E”، و هو من المغذيات التي تساعد على تحسين حالة بشرتك ومظهرها كمساعدة إضافية للقلب، تناولي اللوز المقشر دون إزالة القشرة المباشرة المليئة بمركبات الفلافونويد التي تحمي القلب.

وهناك الأشخاص الذين يعانون الذين يعانون من انخفاض في وظيفة الغدة الدرقية تعتبرالمكسرات البرازيلية حل مثالي، فهي مصدر جيد للسيلينيوم الذي نحن في حاجة إليه لإنتاج هرمون الغدة الدرقية النشطة , ويدعم ايضا مناعة الجسم ويساعد على التئام الجروح,للحصول على كل السيلينيوم الذي نحتاج إليه نحتاج إلى ثلاثة أو أربعة مكسرات برازيلية يوميًا

من المهم ايضا رفع مستوى البروتين في الجسم والكاجو يساهم في ذلك و يُعدّ مصدرًا مفيدًا للمعادن مثل الحديد والزنك,وهو ممتاز إذا كنت تتبعين نظامًا غذائيًا نباتيًا,غني بالمغنيزيوم ويُعتقد أنه يحسّن الذاكرة ويؤخر فقدانها المرتبط بالعمر, ولزيادة التركيز والقدره علي الأستيعاب فى فترة الامتحانات “عين الجمل واللوز” أغذية لتنشيط الذاكرة

وإذا كنت ترغب من المكسرات اقلها احتواءا علي الدهون للبعد عن مسبابات السمنه عليك بالكستناء منخفضة السعرات الحرارية والغنيه بالألياف و بالكربوهيدرات النشوية وتُعدّ مصدرًا جيدًا شكلها الخام للفيتامين “C”, هي أقل غنى بالبروتين مقارنة مع أنواع أخرى من المكسرات ولكن تقدم فائدة إضافية هي احتواؤها على الفيتامين “B” بما في ذلك الفيتامين “B6”. . ( النهايه) .

اترك تعليقاً