الرئيسية / اخر الاخبار / المفوضية: تنفي دمج انتخابات المجالس والبرلمان وتستثني كردستان وكركوك ونينوى

المفوضية: تنفي دمج انتخابات المجالس والبرلمان وتستثني كردستان وكركوك ونينوى

(المستقلة)… نفت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات تسلم أي طلب لدمج انتخابات مجالس المحافظات ومجلس النواب، مؤكدة استثناء محافظات اقليم كردستان وكركوك من الانتخابات لأسباب قانونية ومحافظة نينوى لأسباب أمنية.

وقال رئيس مجلس المفوضين سربست مصطفى في مؤتمر صحفي وحضرته (المستقلة) اليوم الاحد  إن “المفوضية لم تتسلم أي طلبات من السلطات الثلاث بدمج انتخابات المجالس المحلية مع انتخابات مجلس النواب”، مؤكداً أن “المفوضية تستعد الآن لانتخابات مجالس المحافظات فقط “.

وأضاف مصطفى  أن “عدد المواقع والفرق الجوالة التي ستقوم بتسجيل النازحين في عموم البلاد باستثناء نينوى والانبار بلغ 109 مواقع وفرقة جوالة”، لافتاً الى أن “المحافظات المستثناة من التحديث هي محافظات اقليم كردستان وكركوك لأسباب قانونية ونينوى لأسباب امنية”.

وأشار مصطفى أن “عدد الناخبين المسموح لهم بالمشاركة في الانتخابات هو 19 مليوناً و387 الفاً و581 ناخباً وبعد استبعاد ناخبي نينوى اصبح العدد 17 مليوناً و279 الفاً و434 ناخباً بينهم مليون و 600 الف ناخب من النازحين في 13 محافظة “.

وأكد أن “عدد مراكز التسجيل المفتوحة خلال مدة التحديث يبلغ 683 مركزاً و46 مركزاً مفتوحاً لاستقبال وسائل الاعلام في عموم العراق باستثناء محافظة نينوى” ، مبينا أن “عدد الكيانات السياسية التي سجلت في المفوضية حتى الآن بلغ 48 كياناً سياسياً”. (النهاية)

اترك تعليقاً