الرئيسية / اخر الاخبار / المفوضية: تعلن انجاز عمليات العد والفرز بالخارج وتؤكد نسبة انجاز عملية الادخال بلغت 27%

المفوضية: تعلن انجاز عمليات العد والفرز بالخارج وتؤكد نسبة انجاز عملية الادخال بلغت 27%

(المستقلة)… أعلنت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في العراق أن نسبة انجاز عملية ادخال البيانات بلغت 27%، فيما اكدت ان هناك أكثر من 60 مركزا تجري فيه عملية العد والفرز للأصوات الانتخابية ، فما أعلنت عن انجاز عمليات العد والفرز لمصوتي الخارج بالكامل، فيما اشارت إلى أن أعلى نسبة مخالفات في انتخابات الخارج كانت في ايران والاردن.

وقال رئيس الإدارة الانتخابية مقداد الشريفي في مؤتمر صحفي عقده في بغداد وحضرته (المستقلة) اليوم الثلاثاء إن “العملية الانتخابية تسير بسلاسة، وموظفي المفوضية كافة يعملون بشكل متواصل من أجل إتمامها وإعلان النتائج الانتخابية”، مشيرا الى ان “هناك أكثر من 60 مركزا تجري فيه عملية العد والفرز للأصوات الانتخابية، فيما بلغ عدد المحطات الكلي 56 ألف و476 محطة، والمستلم من المحطات حتى الآن هو 20 ألف و476 محطة”.

وأضاف الشريفي أن “هذه المحطات وردت إلى جميع مراكز إدخال البيانات من بغداد وعموم المحافظات”، لافتا إلى أن “المنجز والمدخل في مركز إدخال البيانات بلغ 15 ألف و570 لحد هذه الساعة”.

وأكد الشريفي أن “المتبقي من المحطات في بغداد والمحافظات تجرى عليه عمليات العد والفرز والمطابقة في 35 ألف و373 محطة”، مشيرا الى ان “نسبة إنجاز عمليات إدخال البيانات بلغت 27% حتى الان”.

من جانب اخر قال الشريفي إن “المفوضية أنجزت بالكامل عمليات العد والفرز لمصوتي الخارج، وسيتم إرسال النتائج إلى العراق في مركز الإدخال بالمكتب الوطني لغرض إضافتها وتبويب النتائج للمحافظات التي تم التصويت فيها”.

وتابع الشريفي “كما تم فتح ستة مراكز للاقتراع في كل من فرنسا واسبانيا والنمسا والنرويج ونيوزلندا وفنلندا”، لافتا إلى أن “عدد المراكز التي فتحت في يومي الاقتراع الخاص بانتخابات الخارج هي 103 مراكز للاقتراع، موزعة على 70 مدينة من دول العالم”.

ولفت الشريفي إلى أن “عدد المحطات التي فتحت بلغت 656 محطة، وكان عدد المصوتين في اليوم الأول في الخارج هو 85 ألف و182 مصوتاً، فيما بلغ عدد الشكاوى التي استلمت في اليوم الأول 60 شكوى”.

وأشار الى أنه “في اليوم الثاني من التصويت لمصوتي الخارج بلغ عدد المصوتين 80 ألف 350 وعدد الشكاوى 81 شكوى”، مبينا أن “مجموع المصوتين ليومي تصويت عراقيي الخارج هو 165 ألف و532 مصوتاً، ومجموع الشكاوى فيهما 141 شكوى”.

وبين أن “أكبر نسبة مشاركة لمصوتي الخارج كانت في إيران، تأتي بعدها الأردن ثم السويد وأمريكا وبريطانيا، وهكذا حتى نهاية العشرين دولة”.

ونوه الشريفي إلى أن “أعلى نسبة استبعاد حدثت في الأظرف المشروطة الخاصة بالمصوتين العراقيين في الخارج، نتيجة مخالفتها لإجراءات التصويت، كانت في إيران ثم بعدها تأتي الأردن، فيما بلغ عدد الأصوات المستبعدة ثمانية آلاف و835 صوتاً في عموم دول العالم”.

وكانت العاصمة بغداد وبقية المحافظات العراقية شهدت في (30 نيسان 2014)، إجراء الانتخابات البرلمانية الثالثة في البلاد .(النهاية)

اترك تعليقاً