المفوضية تحذر من أي مساس بنزاهة العملية الانتخابية أو محاولة أي طرف بالتزوير

بغداد (إيبا)… اتخذت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات حزمة من الإجراءات الاحترازية مع اقتراب التصويت العام لانتخابات مجالس المحافظات، محذرة في الوقت نفسه من أي مساس بنزاهة العملية الانتخابية وشفافيتها أو محاولة أي طرف بالتزوير.

وذكر بيان للمفوضية تللقته وكالة الصحافة المستقلة (إيبا)… اليوم انه ” انطلاقا من رغبة المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في إقامة انتخابات شفافة ونزيهة وذات مصداقية ومطابقة للمعايير الدولية لواجبها الدستوري والقانوني في الإعداد والإشراف على إجراء الانتخابات بصورة عادلة, فقد اتخذت المفوضية حزمة من الإجراءات الاحترازية مع اقتراب التصويت العام لانتخابات مجالس المحافظات وبما يتفق مع تحقيق فرص متساوية لجميع الكيانات السياسية في التنافس الحر والعادل في هذه الانتخابات”.

واضاف البيان إن”المفوضية ترصد وبشكل دقيق جميع مجريات العملية الانتخابية ومن جميع الجوانب وتحذر من أن أي مساس بنزاهة العملية الانتخابية وشفافيتها أو محاولة أي طرف بالتزوير فسوف لن تتردد المفوضية في تطبيق أقصى العقوبات المنصوص عليها بموجب قانون الانتخاب رقم 36 لسنة  2008  المعدل والأنظمة الصادرة من مجلس المفوضين، بما فيها إلغاء الأصوات التي حصل عليها الكيان, أو إلغاء المصادقة في حالة ثبوت تورطهُ بالتزوير فضلاً عن مقاضاته إمام القضاء، لذا نهيب بجميع الكيانات السياسية التقيد التام بالتعليمات والإجراءات الصادرة عن المفوضية وبما يضمن نجاح العملية الانتخابية”.

ويتنافس في انتخابات السبت المقبل 6 ألاف و925 مرشحا على 378 مقعدا قي 12 محافظة في حين يتنافس في انتخابات نينوى والانبار في 18 أيار 1213 مرشحا على 69 مقعدا. (النهاية)

قد يعجبك ايضا

اترك رد