الرئيسية / عامة ومنوعات / المفوضية الدولية لحقوق الانسان تكرم النائبة صفية السهيل

المفوضية الدولية لحقوق الانسان تكرم النائبة صفية السهيل

(لمستقلة)..كرمت المفوضية الدولية لحقوق الانسان عضو مجلس النواب السيدة صفية السهيل بمنحها درع رئيس المفوضية الدولية لحقوق الانسان لجهودها المتميزة في هذا الشأن.

واشاد  رئيس المفوضية  الدولية لحقوق الانسان الدكتور محمد شهيد أمين خان بنشاطات النائبة صفية السهيل في مجال الدفاع عن حقوق الانسان والجهود المتميزة التي تبذلها في هذا الشان”، مشيرا الى انه سمع واطلع على الكثير من الأنشطة التي تقوم بها السيدة السهيل في مجال الدفاع عن الحريات و حقوق الأنسان خاصة في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها العراق لذلك قررت المنظمة منحها درع رئيس المفوضية.

واكد ان زيارته الى العراق تأتي لمساندة ودعم الجهود الرامية لترسيخ مفاهيم السلام والاستقرار و الديمقراطية ، مبينا ان العراق خطى خطوات تستحق الاشادة في مجال الدفاع عن حقوق الانسان والحريات الشخصية وعلينا متابعة ذلك نحو الافضل والاحسن”.

بدورها ثمنت النائبة صفية السهيل مبادرة  المفوضية الدولية لحقوق الانسان، مشيرة الى اننا نسعى الى ترسيخ حقوق الانسان كثقافة لدى الفرد والمجمع  وصيانتة تلك الحقوق  والدفاع عن كرامة الانسان وحرياته في مختلف المجالات، وهناك بوادر طيبة وجهود ومبادرات  في هذا الشان .

يذكر ان المفوضية من المنظمات العالمية التي تهدف الى خدمة الإنسانية بغض النظر عن الجنس واللون والعقيدة، وتكافح ضد انتهاك حقوق الإنسان وسفك الدماء والارهاب, وتسعى الى الحفاظ على السلام والاستقرار بين المجموعات الدول الأفراد والمنظمات . وللمنظمة تمثيل دبلوماسي  في 42 بلدا ولها اكثر من 7500 عضو  في انحاء العالم ، وهناك اكثر من 2250 منظمة من  المنظمات غير الحكومية  متربطة معها وحصلت على عضويتها.(النهاية)

اترك تعليقاً