الرئيسية / اخبار / المفوضية: اعلان النتائج قد يستغرق من 20 الى 30 يوم .. وتسلمنا 472 شكوى متعلقة بالتصويت العام

المفوضية: اعلان النتائج قد يستغرق من 20 الى 30 يوم .. وتسلمنا 472 شكوى متعلقة بالتصويت العام

(المستقلة)… أعلنت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات ان اعلان نتائج الانتخابات قد يستغرق من 20 الى 30 يوما، مؤكداً أن المشكلات التي حدثت أثناء الانتخابات سيتم تجاوزها في المرحلة المقبلة ، مؤكدة تسلمت 472 شكوى متعلقة بالتصويت العام، مشيرة الى ان شكاوى التصويت الخاص بلغت 227 شكوى 13 منها في محافظات إقليم كردستان.

وقال رئيس الدائرة الانتخابية للمفوضية مقداد الشريفي في مؤتمر صحفي عقده في بغداد وحضرته  (المستقلة).. اليوم السبت إن “النتائج النهائية للانتخابات البرلمانية ستعلنها المفوضية قريبا، بعيدا عن التسريبات المعلنة والتي تطلقها مصادر غير دقيقة”.

وأوضح الشريفي أن “إعلان النتائج سيتم من قبل المفوضية فقط”، مبينا أن “الإعلان سيكون أمام الرأي العام خلال 20 الى 30 يوما من الآن”.

وأشار الشريفي إلى أن “المفوضية أدت ما عليها بالشكل السليم، إذ تمت عملية الاقتراع بصورة صحيحة رغم التحديات التي رافقت عملية التصويت”.

وتابع الشريفي أن “الإشادات التي وجهت إلى المفوضية من قبل المرجعية الدينية والمجتمع الدولي تدل على حسن أدائها”، مقراً بـ”وجود مشاكل لكن سيتم تجاوزها خلال المرحلة القادمة”.

من جانب اخر اكدت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات انها تسلمت 472 شكوى متعلقة بالتصويت العام، مشيرة الى ان شكاوى التصويت الخاص بلغت 227 شكوى 13 منها في محافظات إقليم كردستان.

وأكد الشريفي إن “الشكاوى التي وردتنا بشأن ما يتعلق بالتصويت العام بلغت 472 شكوى”، مبينا ان “شكاوى تصويت العراقيين في الخارج بلغت 142 شكوى”.

واضاف ان “مجلس المفوضين استقبل حتى هذه اللحظة شكاوى تتعلق بالتصويت الخاص في محافظات العراق كافة والإقليم بلغت 227 شكوى”، مشيرا الى ان “13 شكوى منها في محافظات الإقليم”.

واكد الشريفي أن “هذه الشكاوى وزعت على اللجان، التي صنفت إلى ثلاثة أنواع وهي صفراء وخضراء وحمراء”.

وشهدت العاصمة بغداد وبقية المحافظات الأربعاء الماضي  30 نيسان 2014 عملية الاقتراع العام للانتخابات البرلمانية، وسط إجراءات أمنية مشددة وحظر للتجوال في بعض المحافظات، وأغلقت صناديق الاقتراع في الساعة السادسة مساء. (النهاية)

اترك تعليقاً