الرئيسية / عربي و دولي / عربي / المعلم: الوفد السوري انسحب من قمة عدم الانحياز رفضا لمضمون كلمة مرسي.. وعاد عقب انتهائه

المعلم: الوفد السوري انسحب من قمة عدم الانحياز رفضا لمضمون كلمة مرسي.. وعاد عقب انتهائه

 المعلم: الوفد غادر القمة احتجاجا على مضمون كلمة مرسي لانها تدخل في الشأن السوري

( ايبا ) متابعة /- قال وزير الخارجية والمغتربين وليد المعلم, يوم الخميس, أن الوفد السوري المشارك بأعمال قمة عدم الانحياز في طهران انسحب أثناء إلقاء الرئيس السابق للقمة محمد مرسي كلمته احتجاجا على مضمونها كونه يمثل خروجا عن تقاليد رئاسة القمة ويعتبر تدخلا بشؤون سوريا الداخلية, ورفضا لما تضمنته الكلمة حول سورية من تحريض على استمرار سفك الدم السوري.

وقال المعلم في مقابلة مع قناة (العالم) الإخبارية إن “الرئيس المصري خرج عن تقاليد حركة عدم الانحياز بالتدخل في شؤون سوريا الدولة العضو فيها”، مؤكدا أن “الوفد السوري المشارك في القمة انسحب أثناء إلقاء الرئيس المصري كلمته ثم عاد الوفد السوري بعد انتهاء كلمة مرسي لمتابعة أعمال القمة”.

قال الرئيس المصري محمد مرسي، في الجلسة الافتتاحية لقمة عدم الانحياز التي بدات اعمالها اليوم في العاصمة الايرانية طهران, اننا نعيش اليوم ثورة في سوريا, واصفا النظام في سورية بـ”القمعي”, مبديا في الوقت نفسه استعداد بلاده للسعي مع كل الأطراف لحقن الدماء في سوريا.

وأضاف وزير الخارجية ان “كلام الرئيس مرسي بشأن سوريا يعبر عن رئيس حزب وليس رئيس لحركة عدم الانحياز”.

يشار الى ان الاجتماع الوزاري لقمة عدم الانحياز وافق على مسودة البيان الختامي الذي يرفض التدخل العسكري لحل الازمة السورية

وبدأت أعمال القمة الـ16 لحركة عدم الانحياز أعمالها اليوم بمشاركة وفد سوري برئاسة رئيس مجلس الوزراء وائل الحلقي، وممثلين عن اكثر من 100 دولة من الحركة بينهم 50 رئيس دولة وحكومة. ( النهاية ) ..

اترك تعليقاً