الرئيسية / اخر الاخبار / المطلك ينتقد إصرار مجلس النواب على التمتع بإجازته التشريعية

المطلك ينتقد إصرار مجلس النواب على التمتع بإجازته التشريعية

بغداد (إيبا)… انتقد نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات صالح المطلك، مجلس النواب على إصراره بـ”الإجازة التشريعية” في الأزمة الناشبة في البلاد، وفيما برر عودة وزراء العراقية إلى الحكومة لتحقيق مطالب المتظاهرين وتجنيب البلاد “الحرب الأهلية .

وقال المطلك في بيان لمكتبه تلقته وكالة الصحافة المستقلة (إيبا)… اليوم الثلاثاء عقب استقباله مجموعة من شيوخ عشائر ووجهاء شمال بابل، إن “مجلس النواب يصر على التمتع بإجازة في وقت هو أحوج إلى تمشية مطالب الناس والعمل على إقرار القوانين التي تصب بمصلحة الجمهور الذين انتخبه”.

ولفت إلى أن “انتهاك كرامة المواطن يمكن أن تدفعه إلى التطرف في المواقف، وعليه يتوجب علينا الحفاظ على كرامة الإنسان العراقي في مختلف الظروف والحرص على تحقيق مطالبه الأساسية”.

ونوه المطلك إلى أن “مجلس النواب أمام مسؤولية تاريخية تحتم عليه الحرص على أداء الواجبات والابتعاد عن التسويف وعدم توظيف الإصلاح كدعاية انتخابية فحسب”.

وبيّن أن “الإصلاح يحتاج إلى وقت وصبر”، منبهاً إلى “ضرورة إقرار القوانين الإنسانية من قبل مجلس الوزراء كحجز الأملاك وقانون والمساءلة والعدالة، وغيرها من القوانين التي تحفظ للإنسان العراقي وأسرته كرامتهم وتوفر لهم أدنى حد للعيش الكريم”.

وشدد المطلك على أن “الوزراء الذي انهوا تعليقهم أو مقاطعتهم لجلسات الحكومة، عادوا من اجل تحقيق مطالب المتظاهرين وحضور جلسات المجلس الاستثنائية بالدرجة الأولى، وإعطاء فرصة أخيرة للإصلاح وتجنيب البلاد ويلات الحرب الأهلية التي ما زال يحلم البعض بإشعالها بين أبناء الوطن الواحد”.

ودعا المطلك إلى “اختيار الأكفأ وقطع الطريق أمام المنتفعين الذين يحلوا لهم التمتع بإجازات خارج العراق والتنصل من المسؤولية التي حلمهم إياها الشعب”. (النهاية)

اترك تعليقاً