المطلك يستقبل السفير المصري ويؤكد على أهمية الدور الريادي للعراق ومصر في المنطقة

(المستقلة) … أكد رئيس الجبهة العراقية للحوار الوطني صالح المطلك ،أهمية إعادة الدور الريادي للعراق ومصر بوصفهما بلديين عربيين يتمتعان بمقومات تاريخية وبشرية واقتصادية، مشيرا الى ضرورة حضور القاهرة بشكل فاعل في ملفات المصالحة والتسويات السياسية في العراق.

وقال مكتب المطلك في بيان تلقت (المستقلة) نسخة منه اليوم الاثنين ، إن “رئيس الجبهة العراقية للحوار الوطني ، صالح المطلك استقبل سفير جمهورية مصر العربية المعتمد لدى جمهورية العراق علاء موسى”، مبينا أن “اللقاء ركز على ملف مكافحة الإرهاب وأهمية تفعيل التعاون العربي في هذا المجال سعيا للقضاء على التنظيمات المتطرفة”.

وأكد المطلك على “أهمية إعادة الدور الريادي للعراق ومصر بوصفهما بلديين عربيين يتمتعان بمقومات تاريخية وبشرية واقتصادية تؤهلهما لاستعادة المكانة الدولية والعربية ويؤسسان لمنظومة تعاون تواجهه التحديات والمصاعب لاسيما الإرهاب والتطرف”، مشددا على “ضرورة حضور القاهرة بشكل فاعل في ملفات المصالحة والتسويات السياسية في العراق لما تتصف به السياسة المصرية من توازن وقبول في الشارعين السياسي والشعبي العراقي”.

وقال المطلك، أن “تعاون الإخوة العرب في حلحلة مشكلات بعضهم البعض وفي اطر الدبلوماسية لهو حل امثل للكثير من المشكلات التي تعصف بالأمة”.

من جانبه عبر أكد السفير المصري “موقف مصر الداعم للشعب العراقي ووقوفها على مسافة واحدة من جميع مكوناته، متمنيا للشعب العراقي التقديم والازدهار”.

 

قد يعجبك ايضا

اترك رد