الرئيسية / اخر الاخبار / المطلك يدعو للتريث بتنفيذ الاعدامات لحين الاتفاق النهائي على اقرار قانون العفو

المطلك يدعو للتريث بتنفيذ الاعدامات لحين الاتفاق النهائي على اقرار قانون العفو

بغداد (إيبا)… دعا رئيس القائمة العراقية العربية صالح المطلك الى التريث في تنفيذ الاعدامات لحين الاتفاق النهائي على اقرار قانون العفو.

وقال المطلك في بيان له تلقته وكالة الصحافة المستقلة (إيبا)… اليوم انه ” لابد من التريث في تنفيذ الاعدامات لحين الاتفاق النهائي على اقرار قانون العفو علنا ننقذ حياة انسان عراقي قد ظلمته الاجراءات التحقيقية واوصلته الى مرحلة الاعدام “.

واشار المطلك  الى”انه ونتيجة للظروف الخاصة التي مر بها بلدنا العزيز وشعبنا الوفي فقد تولدت قناعة تامة بضرورة اصدار عفو عام ينصف المظلومين نتيجة سوء تطبيق القانون ونتيجة المخبر السري ونتيجة الاساليب غير القانونية المتبعة في التحقيقات “.

واوضح المطلك  “هناك قناعة لدى اغلب عقلاء البلد بلزوم تهيئة الظروف المناسبة لاحياء السلم الاجتماعي وتعزيزه والعمل يدا بيد لاعادة بناء البلد من خلال اتاحة الفرصة لفتح صفحة جديدة من خلال اصدار عفو عام مع بعض الاستثناءات “.

وشدد نائب رئيس الوزراء على القائمين بتنفيذ عقوبة الاعدام بحق من صدرت بحقهم هذه الاحكام واستنفاذها اجراءات التصديق الاصولية وفقا لاحكام الدستور” التريث في ذلك فلربما يمكن انقاذ حياة مظلوم من خلال شموله باحكام قانون العفو مشيرا الى ان الاستعجال في تنفيذ الاعدامات والتشهير الاعلامي بذلك يسبب استفزازا لمشاعر المعتصمين والمتظاهرين الذين بدأت الحكومة ومؤسسات الدولة تفهمها لمطالبهم وحقوقهم المشروعة وشكلت لجانا لتسهيل الاستجابة لها.”.

واعرب المطلك عن استغرابه من توقيت تنفيذ الاعدامات والاعلان عنها بوسائل الاعلام وبالشكل الذي يتعارض مع التوجه الحكومي في تهدئه الشارع ومحاولة الاستجابة لحقوق ومطالب المعتصمين”. (النهاية)

اترك تعليقاً