المطلك يدعو الجيش العراقي الى الاحتذاء بنظيره المصري الرافض تصويب سلاحه على شعبه

بغداد (إيبا)…دعا النائب عن القائمة العراقية حامد المطلك الجيش العراقي الى الاحتذاء بنظيره المصري الذي رفض ان يصوب سلاحه ضد ابناء شعبه، مهنئاً مصر بانتصارها على التطرف الذي اراد ان يبعدها عن تأثيرها العربي والدولي.

وقال المطلك في مؤتمر صحفي في مبنى مجلس النواب اليوم الخميس وحضرته وكالة الصحافة المستقلة (إيبا)… “ننظر باجلال واكبار واعتزاز مهنئين الشعب المصري بكل اطيافه والجيش المصري الذي ابى ان ينصاع لاصوات التطرف راغباً بالميل لموقف الشعب بالاعتدال”.

وأضاف المطلك ان “ماقام به الجيش المصري من مواقف للمحافظة على وحدة الشعب واستقراربلاده دليل على اصالته وعقيدته النابعة من صميم الشعب”.

وأوضح المطلك ان “هذا الجيش الذي أبى ان يصوب بنادقه ضد ابناء شعبه وان دوره الاساس كان مقتصراً على حماية الحدود يجب ان يكون مثلاً يحتذى به خاصة في العراق الذي نريد ان يكون جيشنا كما كان صاحب الامجاد والبطولات في حماية الحدود وألاّ يتدخل في الامور السياسية”.

وكان وزير الدفاع المصري عبد الفتاح السيسي قد اعلن مساء امس الاربعاء، تعطيل العمل بالدستور مؤقتا وتكليف رئيس المحكمة الدستورية بادارة شؤون البلاد للخروج من ازمة سياسية دفعت بملايين المحتجين المصريين على الرئيس الاسلامي محمد مرسي الى الشوارع.

وقد تولى منصب رئيس الجمهورية رسميا في 30 حزيران 2012 بعد أداء اليمين الجمهوري، قبل ان يتم عزله مساء امس.(النهاية)

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.