الرئيسية / ثقافة وفنون / المشردون يساهمون في جمالية مدينة الدار البيضاء ويعيدون لها بريقها وروعتها

المشردون يساهمون في جمالية مدينة الدار البيضاء ويعيدون لها بريقها وروعتها

(المستقلة)..يدشن موقع  even.ma خلال إطلاقه اليوم الاحد مجموعة أعماله المخصصة لشبكة القلب من خلال انطلاق النشاط الأول” تبييض الدار البيضاء”.

وفي هذا الإطار، يقول عبد الصمد مارڭا مؤسس شريك لموقع evan.ma و رئيس جمعية “شبكات القلب”: ” في الواقع، صرنا نلاحظ أن الدار البيضاء تفقد بياضها بسبب تأثيرات الزمن، لذا يجب علينا التحرك لنعيد إلى هذه المدينة بريقها الخلاب وروعتها المذهلة “مدعومين بالفنانة المغربية الشهيرة حياة الإدريسي، وبمساعدة بعض المتشردين والمتطوعين.

 ويضيف عبد الصمد مارڭا ” سنقوم بطلاء أحياء الدار البيضاء باللون الأبيض قصد إعادة بياضها الناصع وتغيير الصورة النمطية التي يحتفظ بها الكثير عن المشردين، حيث أن العديد من الأشخاص ينعتونهم بأوصاف غير حميدة ويحتقرونهم…فيما يعاني هؤلاء المشردون من غياب سكن قار، كما أنهم وشباب يمثلون قلب الدار البيضاء، غير أنهم محرومون من أبسط الوسائل التي قد تجعلهم يتقدمون إلى الأمام ”.

 ويهدف هذا العمل الأول إلى: تحسين صورة “المتشرد” لدى المغاربة تحسين صورة “المتشرد” لدى المغاربة ،ومنح هؤلاء الشبان فرصة للتعبير عن حبهم للدار البيضاء ،اضافة الى الكشف عن طموحاتهم في الخروج من هذه الوضعية ورغبتهم في التطور داخل المجتمع.

واشار الى ان هذه العملية  ليست سوى البداية، حيث يخطط موقع even.ma  وجمعية “شبكات القلب” لمساعدة هؤلاء الشبان والمساهمة في إعادة إدماجهم داخل المجتمع من خلال العديد من المراحل، وهي معالجتهم من الإدمان ،والتكوين ،والإدماج المهني ،اضافة الى السكن

ويتطلع موقع even.ma  وجمعية “شبكات القلب” إلى مشاركة جميع عاشقي مدينة الدار البيضاء، وللانخراط في عملية تبييض الدار البيضاء كمتطوعين.(النهاية)

اترك تعليقاً