الرئيسية / رياضية / المستنصرية تتوج بلقب بطولة الجامعات العراقية بكرة السلة

المستنصرية تتوج بلقب بطولة الجامعات العراقية بكرة السلة

(المستقلة)..توج فريق الجامعة المستنصرية بلقب بطولة الجامعات العراقية بكرة السلة والتي استضافتها جامعة دهوك على مدار ثمانية ايام متتالية ، بعد ان تمكن من الفوز في المباراة النهائية للبطولة على فريق جامعة دهوك بنتيجة 76-71 .

وقال عضو الاتحاد العراقي للرياضة الجامعية د.حسام المؤمن  ان اليوم الختامي للبطولة شهد كذلك اقامة مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع بين فريقي جامعة بابل وجامعة البصرة حيث تمكن الاول من الفوز بنتيجة 78-43 واحراز المركز الثالث.

و شهدت المباراة الختامية بين فريقي المستنصرية ودهوك حضورا جماهيريا كبيرا امتلأت به مدرجات قاعة كلية التربية الرياضية في جامعة دهوك ،  حيث تمكن فريق الجامعة المستنصرية من تجاوز صاحب الارض والجمهور فريق جامعة دهوك واحراز اللقب .

 واشار المؤمن الى ان المباراة التي تولى ادارتها طاقم تحكيم دولي مؤلف من عدي عبد الحسين ومروان ماجد و هوار حسن ، انتهى وقتها الاصلي بنتيجة 63-63 ليلجأ الفريقان الى الوقت الاضافي الذي كانت دقائقه الخمسة سجالا بين الفريقين لكن الكلمة الفصل كانت للاعبي فريق المستنصرية الذين تمكنوا من تطبيق تعليمات مدربهم محمد النجار والظفر باللقب .

 وفي ختام البطولة قام د.مصلح دهوكي رئيس جامعة دهوك ود.لقمان محمود مساعد رئيس الجامعة ود.رياض خليل رئيس الاتحاد العراقي للرياضة الجامعية بتوزيع المداليات والكؤوس على الفرق الفائزة بالمراكز الثلاث الاولى .

بطولة قوية ومستويات عالية

مدرب المستنصرية محمد النجار قال ان اللقب الذي حصل عليه يعد الاغلى بالنسبة لفريقه وذلك لان الجامعة المستنصرية لم تحصل على هكذا بطولة منذ فترة طويلة ، مشيرا الى ان مستويات الفرق المشاركة كانت متقاربة حتى ان اغلب المباريات انتهت بفارق بسيط لا يتعدى النقاط القليلة .

واشار الى ان فريق المستنصرية مر بظروف صعبة منها عدم مشاركة اهم ثلاثة لاعبين في المباريات بسبب عدم سماح الاندية لهم بالمشاركة او بسبب الاصابة ، لكن لاعبي الفريق الباقين كانوا على قدر المسؤولية وتمكنوا من الوصول الى اللقب الاغلى .

 اما مدرب فريق جامعة دهوك ياكيز مرعان فقال ان البطولة تعد ناجحة بكل المقاييس لاسيما انها شهدت مشاركة واسعة لمختلف فرق الجامعات التي تبارت فيما بينها على قاعة كلية التربية الرياضية جامعة دهوك ، مضيفا الى ان فريقه دهوك كان قريبا من الوصول الى منصة التتويج لكن الاخطاء التي ارتكبها لاعبوه في الدقائق الاخيرة للوقت الاضافي رجحت كفة المستنصرية لاحراز اللقب .

ونوه الى ان اغلب لاعبي الفرق المشاركة تعرضوا للاجهاد بفعل ضغط المباريات التي كانت تقام بشكل يومي ولكن هذا الامر لم يمنع من تقديم مستويات جيدة نالت اعجاب كل من تابع مباريات البطولة .

الجدير بالذكر ان بطولة الجامعات العراقية بكرة السلة للطلاب شهدت مشاركة فرق تمثل سبع جامعات عراقية وقام بتنظيمها قسم الرياضة الجامعية في جهاز الاشراف والتقويم العلمي في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والاتحاد العراقي للرياضة الجامعية .(النهاية)

اترك تعليقاً