الرئيسية / تنبيهات / المرور العام تنظم جلسة عن الامن الشخصي والسلامة العامة

المرور العام تنظم جلسة عن الامن الشخصي والسلامة العامة

(المستقلة)..أقام مركز التدريب المروري وقسم التخطيط والمتابعة في مديرية المرور العامة ، جلسة معلوماتية عن الامن الشخصي والسلامة العامة ، وكيفية التصرف في الحالات الطارئة التي تقع فيها الحوادث الطبيعية والتهديدات المباشرة .

وقال مدير مركز التدريب المروري العميد كريم وردي،حاضر في الجلسة الاعلامية امل صقر من اذاعة مونت كارلو الدولية ، وقدمت معلومات عن دورة الامن الشخصي التي يتلقها منتسبو هيئة الإذاعة البريطانية BBC ، وما زودت بالدورات الخاصة بذلك ، أثناء عملها مديرة للمكتب الإقليمي للهوية في العراق لسبع سنوات سابقة.

وكانت المداخلات مثمرة ومتقدمة من الضباط المشاركين من مقر المديرية وقواطع العاصمة بغداد ، ومشاركة العنصر النسوي ضابطات ومنتسبات ، والاستمرار ضمن سلسة المنهاج التدريبي للمركز والمديرية بالاهتمام برفع قدرات وكفاءة الكوادر المرورية للاختصاصات المختلفة ، للوصول لمستوى متقدم بالعمل والابداع والحماية الشخصية والتصرف المناسب لاقصى الحالات ، وحماية المكان والشخص وتنبيه المحيطين من الزملاء والمارة والقريبين من الإمكان التي يتواجد فيها .

فيما بينت المهندس الأقدم بان مكي مجيد من قسم التخطيط والمتابعة اهمية الجلسة للحوار وتبادل الخيرات مع كافة المؤسسات الاعلامية والتدريبية والامنية المتخصصة ، خاصة ان الامن والسلامة الشخصية في غاية الضرورة ، وكيفية اخلاء البنايات والتصرف عند الزلازل والحرائق والكوارث والتهديزت الإرهابية ، منوهة الى ان عنصر الامن معرض لكل الحالات في المنزل والشارع والعمل .

واشارت الى ان الحضورالمشترك للجلسة من الضباط والطالبات والمنتسبين ، يشكل مدى الاهتمام بالتوعية والثقافة من مديرية المرور العامة ومديرها والضباط المسؤولين المدراء ، والاستمرار مستقبلا وتسجيل نقاط لخطوات مهمة عن الأدوات الاساسية التي يحتاجها العنصر الأمني ومخاطبة الوزارات والمنظمات المختصة .

اترك تعليقاً