الرئيسية / طب و صحة / المركز الوطني للبحوث والدراسات يعقد ندوة تخصصية عن الرصد الوبائي الميداني للامراض والاوبئة

المركز الوطني للبحوث والدراسات يعقد ندوة تخصصية عن الرصد الوبائي الميداني للامراض والاوبئة

بغداد ( إيبا )..عقد المركز الوطني للبحوث والدراسات التابع لوزارة العمل والشؤون الاجتماعية ندوة تخصصية حول ( الرصد الوبائي الميداني للامراض والاوبئة ) في 13 / 9 / 2012 على قاعة ابن خلدون في مركز الدائرة .

وجرى خلال الندوة توضيح مجمل القضايا المتعلقة بالامراض المهنية الشائعة وطرق الوقاية منها والنصائح والارشادات الطبية المقدمة لاصحاب العمل والعمال واحصائيات منظمة العمل الدولية لتلك الامراض واسباب انتشارها  في الدول النامية وضرورة الالتزام بقواعد وتعليمات الصحة والسلامة المهنية .

كما تم التعرف على انواع الامراض المهنية استناداً الى القائمة الصادرة من منظمة العمل الدولية عام 2010 والمتضمنة الامراض الناتجة عن التعرض للعوامل الكيمياوية والفيزياوية والاحيائية في بيئة العمل والامراض المهنية حسب العضو المصاب في الجسم مثل الامراض التنفسية والجلدية وامراض العضلات والعظام والامراض العصبية والنفسية .

وجرى خلال مداخلات ومناقشات السادة الحضور التوصل الى التعريف النهائي للامراض المهنية والتي يمكن وصفها بالامراض الناتجة عن العمل او مجموعة الامراض التي يكون العمل احد مسبباتها وليس السبب الوحيد لحدوثها .(النهاية)

اترك تعليقاً