المركز الاقتصادي :المصارف العراقية بعيدة عن تشغيل خدمة الدفع بالتجزئة عن طريق الموبايل

بغداد( إيبا ).. اكد رئيس المركزي الاعلامي الاقتصادي ضرغام محمد علي ،ان خدمة الدفع بالتجزئة عن طريق الموبايل في العراق خدمة بعيدة التنفيذ وبحاجة الى سلسلة من الضمانات تضعها شركات الهاتف النقال امام المصارف لتشعيلها .

 وقال علي لوكالة الصحافة المستقلة ( إيبا ).. “ان خدمة الدفع بالتجزئة عن طريق الموبايل مشروع متقدم ومعمول به في جميع  دول العالم ،مشيرا الى “ان العراق بحاجة الى ضمان الشركة المشغلة للهاتف النقال بعدم خرق شبكاتها التي تؤدي الى سرقة ارصدة المشتركين قبل البدء بتشغيلها “.

واضاف “يجب ان تكون شركة الهاتف النقال مستعدة لتحمل المسؤولية القانونية والاخلاقية بهدف تأمين هذه الخدمة عبر تسديد الارصدة والهواتف الجوالة في حال حدوث اي خلل في هذه المنظومة التي تؤدي الى سرقة مبالغ كبيرة نتيجة الدخول الى هذه الشبكة والعبث في الارصدة الموجودة لدى المشتركين “.

وتابع علي ” يجب على البنك المركزي اختيار الشركة اولا ووضع معايير صارمة جدا  لنوعية الاشارة وطبيعة الخدمة قبل الاتفاق على تنفيذ مثل هذه الخدمة مما يجعل الخدمة بعيدة تنفيذ والافق وبحتاج الى سلسلة من الضمانات تضعها شركات الهاتف النقال امام المصارف بحيث يكون هناك عنصر مشترك لضمان الشركة والمصرف استعدادهم  لتشغيل مثل هذه التقنيات”.(النهاية)

قد يعجبك ايضا

اترك رد