الرئيسية / اخر الاخبار / المرجع السيستاني يدعو للمشاركة بالانتخابات المقبلة وينفي دعمه لاية قائمة

المرجع السيستاني يدعو للمشاركة بالانتخابات المقبلة وينفي دعمه لاية قائمة

بغداد (المستقلة)… دعا المرجع الديني الأعلى علي السيستاني إلى ضرورة المشاركة بالانتخابات البرلمانية المقبلة واختيار الصالح الكفوء ، وفيما نفى دعمه لاية قائمة، مؤكدا عدم جواز بيع البطاقة الالكترونية.

وقال مكتب السيستاني في رد على استفتاء وجه إليه بشأن الانتخابات المقبلة وتلقته (المستقلة)… إن “السيد السيستاني يحث المواطنين على المشاركة بالانتخابات واختيار الصالح الكفوء”، مبيناً أن “المرجع لا يدعم اية قائمة او مرشح وليس معنى كونه على مسافة واحدة من الجميع هو انه يساوي بين الصالح والطالح، اي بين من بذل ما يستطيع في خدمة الناس ومكافحة الفساد وبين من لم يعمل الا لمصلحة نفسه وجماعته”.

وأضاف المكتب أن “السيد السيستاني لا يدعم اياً من المشاركين في الانتخابات”، مشدداً على أن “مسؤولية الاختيار انما هي على الناخب نفسه فليسحن الاختيار لكي لا يندم لاحقاً”.

من جانب آخر، أكد المكتب أن “المرجع الديني  يؤكد عدم جواز بيع بطاقة الناخب الإلكترونية وقيام بعض المرشحين بتوزيع بعض الهدايا على المواطنين او تقديم الخدمات لهم مشترطاً عليهم التصويت”.

وكان رئيس الدائرة الانتخابية في مفوضية الانتخابات مقداد الشريفي أكد خلال مؤتمر صحافي مشترك عقده في28 شباط 2014 مع رئيس هيئة المفوضين سربست مصطفى عقب لقائهما بالمرجع الديني السيد علي السيستاني في النجف أن المرجع اكد على اجراء الانتخابات في موعدها، مبيناً أن السيستاني طلب منا اعطاء مرونة اكبر في بعض الاجراءات لضمان مشاركة اوسع من الانتخابات السابقة وكذلك ضمان الوصول الى النازحين من الانبار.(النهاية)

اترك تعليقاً