الرئيسية / تنبيهات / المرجعية توصي المقاتلين برعاية حرمات الناس بمناطق القتال و تحرم التمثيل بجثث داعش

المرجعية توصي المقاتلين برعاية حرمات الناس بمناطق القتال و تحرم التمثيل بجثث داعش

(المستقلة)… أوصت المرجعية الدينية القوات المشتركة برعاية حرمات الناس في مناطق القتال، وحرمت التمثيل بالجثث والتعرض لأموال مقاتلي داعش في المنازل، فيما جددت ثناءها على المقاتلين واعتزازها بهم.

وقال ممثل المرجعية الدينية في كربلاء عبد المهدي الكربلائي في خطبة صلاة الجمعة في العتبة الحسينية  إن “الآلاف من أحبائنا في القوات المسلحة ومن يساندهم من المتطوعين الأبطال وأبناء العشائر الغيارى يشاركون في هذه الأيام، في معارك ضارية لتخليص مناطق من محافظة الانبار من سطوة تنظيم داعش”.

وأضاف الكربلائي، “إننا إذا نكرر بالغ الثناء عليهم وعظيم الاعتزاز بجهودهم والمباهاة بكل قطرة دم في الدفاع عن وطنهم، نجد من المناسب أن نشرح مقاطع من توجيهات المرجعية الدينية لرعاية حرمات الناس في مناطق القتال، تأكيداً عليها لما لها من الأهمية البالغة”.

وأكد الكربلائي، أن “المرجعية الدينية العليا أصدرت توصيات للمقاتلين حرمت فيها التعرض لأموال عناصر داعش الفارين من المنازل بالمناطق المحررة، كونها إرثاً لأهلها”، مؤكداً أن “المرجعية الدينية تحرّم أيضاً التمثيل بجثث العدو، وتعرض مقاتلي الحشد الشعبي لمن يسب قادتهم من قبل أهالي المناطق المحررة”.(النهاية)

اترك تعليقاً