الرئيسية / رئيسي / المرجعية تطالب بعدم الضغط على المواطن باختيار المرشحين وتدعوهم لاختيار المفكرين

المرجعية تطالب بعدم الضغط على المواطن باختيار المرشحين وتدعوهم لاختيار المفكرين

(المستقلة)… دعت المرجعية الدينية في النجف الى عدم الضغط على الناخبين في موضوع اختيار المرشح للانتخابات المقبلة والمواطنين لاختيار المرشح المفكر والمتفاني لخدمة البلد، مشيرة الى ان بعض الدوائر والمؤسسات تضغط على موظفيها لاختيار مرشح معين، وفيما اكدت على اهمية ودقة اختيار المرشح الجيد، طالبت بعض الدوائر بادخال موظفيها دورات “حسن التعامل” مع المراجعين.

وقال ممثل المرجعية الدينية السيد احمد الصافي خلال الخطبة السياسية لصلاة الجمعة والتي القاها في الروضة الحسينية الشريفة اليوم الجمعة إنه “مع العدد الكبير الذي رأيناه للمرشحين يولد لنا سؤال لكل مرشح وهو ما الهدف من وراء الترشح فاذا كان خدمة البلد فهذا امر جيد، اما بعكسه فهو امر خطير”.

واضاف ان “بعض الدوائر والمؤسسات تمارس الضغط على موظفيها لانتخاب شخص معين”، مبينا ان “أي الزام او يمين للمرشح على الناخب غير ملزم وعلى الناخب ان يتحرى ويبحث ويدقق في شخصية من ينوي ان ينتخبه، لكي لا نعيد السيئين للسلطة”.

ودعا الصافي “من يضغط على الناخبين بالكف عن هذه الممارسات والناخبين الى اختيار الاصلح والاكفأ ومن هو متفانٍ لخدمة الوطن”، موضحا ان “من يقرب اصدقائه وعشيرته وعائلته من المنصب ويعمل لهم ويمنحهم امتيازات على حساب المواطنين فهو لا يصلح لان ينتخب وهو خطأ فاحش”.

وشدد ممثل المرجعية على ضرورة “الدقة في اختيار الناخب ومن لا يعرف الاختيار عليه ان يستشير بمن هو اسلم منه رأياً”.

من جانب آخر، لفت الصافي الى ان “بعض الموظفين يسيء معاملة المراجعين ويستخدم وقت العمل لخدمته الشخصية ويقضيه هدرا وهو محرما شرعا”، مؤكدا ان “بعض الموظفين يفتقر لثقافة التعامل وحسن الاخلاق”.

ودعا ممثل المرجعية “الدوائر والمؤسسات الى ضرورة ادخال موظفيهم دورات لتعليمهم كيفية التعامل مع الناس والمراجعين، لان اغلب دول العالم اليوم تعلم موظفيها هذا الفن”. (النهاية)

اترك تعليقاً