الرئيسية / اخر الاخبار / المرجعية تدعو للتوافق على خطة وطنية لتحرير المناطق من داعش بعيدة عن مخططات تقسيم البلد

المرجعية تدعو للتوافق على خطة وطنية لتحرير المناطق من داعش بعيدة عن مخططات تقسيم البلد

(المستقلة)… دعا ممثل المرجعية الدينية في كربلاء عبد المهدي الكربلائي القوى والأطراف العراقية للتوافق على “خطة وطنية متكاملة” لتحرير المناطق المحتلة من داعش ، والابتعاد عن المخططات الدولية والإقليمية والمحلية التي تهدف لتقسيم البلد، فيما أكد أن الأطراف الإقليمية والدولية تلاحظ منافعها ومصالحها وهي لا تتطابق بالضرورة مع المصلحة العراقية .

وقال الكربلائي خلال خطبة صلاة الجمعة في العتبة الحسينية وحضرها مرالس (المستقلة) اليوم  إن “مختلف القوى والأطراف العراقية  التي تهتم بمستقبل البلد وتسعى لتوفير العيش الكريم لمواطنه والحفاظ على وحدته مدعوة إلى أن تكثيف الجهود والمساعي للتوافق على خطة وطنية متكاملة تفضي إلى تحرير الأجزاء المتبقية تحت سيطرة داعش”.

ودعا الكربلائي القوى والأطراف العراقية إلى “الابتعاد عن بعض المخططات المحلية أو الإقليمية أو الدولية التي تهدف إلى تقسيم البلد وتحويله إلى دويلات متناحرة”، مبينا أن “خلاص العراق وتجاوزه لأوضاعه الصعبة لا يكون إلا بأيدي العراقيين أنفسهم إذا ما اهتموا بالمصالح العليا للبلد وقدموها على المصالح الشخصية”.

وأكد أن “الأطراف الأخرى الإقليمية والدولية تلاحظ في الأساس منافعها ومصالحها وهي لا تتطابق بالضرورة مع المصلحة العراقية”، مطالبا الجميع “بوضع ذلك في الحسبان”.(النهاية)

 

اترك تعليقاً