الرئيسية / رئيسي / المرجعية الدينية تؤكد على اقامة الانتخابات في موعدها وتتخوف من التزوير

المرجعية الدينية تؤكد على اقامة الانتخابات في موعدها وتتخوف من التزوير

(المستقلة)..قال رئيس مجلس المفوضين سربست مصطفى ان المرجعية الدينية في النجف لديها تخوف من عدم وصول البطاقة الى اصحابها الشرعيين وخشيتها من حصول تزوير.

واضاف مصطفى في مؤتمر صحفي عقده في مدينة النجف عقب لقاء وفد من المفوضية بالمرجع الديني السيد علي السيستاني صباح اليوم الجمعة في بينا ان” الزيارة كانت لاطلاع السيستاني على اخر تطورات العملية الانتخابية وجهود المفوضية في انجاحها”.

واشار الى ان ” السيستاني اكد على ضرورة اجراء الانتخابات في موعدها المحدد واستكمال المفوضية لكافة استعداداتها واعرب في ذات الوقت عن قلقه من احتمال عدم امكانية اجراء الانتخابات في المناطق التي تشهد عمليات عسكرية”.

وتابع “اننا قمنا بتطمين المرجعية بان المفوضية ساعية الى انجاح العملية الانتخابية وقد استعرضنا معه عمل المفوضية والاستعدادات في الداخل والخارج والاقتراع الخاص كما شرحنا له اهمية البطاقة الالكترونية واكدنا على ان هذه البطاقة تشمل كافة المشمولين بالانتخابات”.

واكد رئيس المفوضية على “الاستعداد الكامل لاجراء الانتخابات في كافة البلاد بما فيها الانبار”.

وذكر مصطفى “انه تم تسليم 40 % من البطاقات الالكترونية الخاصة باقليم كردستان و60% في مناطق الوسط والجنوب اما محافظة الانبار والمناطق الساخنة فلم يتم توزيع أي بطاقة هناك”مؤكدا ان”مكاتب المفوضية ستقوم بالبدء بتوزيع بطاقات الناخبين هناك في الايام المقبلة وبالمناطق الامنة”.(النهاية)

اترك تعليقاً