الرئيسية / اخر الاخبار / المرأة تنظم تجمعاً لجميع مرشحات مجالس المحافظات لحث النساء على المشاركة في الانتخابات

المرأة تنظم تجمعاً لجميع مرشحات مجالس المحافظات لحث النساء على المشاركة في الانتخابات

بغداد (إيبا)… نظمت وزارة الدولة لشؤون المرأة تجمعاً كبيراً لمرشحات مجالس المحافظات ومن مختلف الكتل السياسية بمسرح الطليعة ببغداد، لحث النساء على المشاركة الواسعة في الانتخابات المقبلة، وتعزيز فرص حصولهن على مقاعد تمكنهن من خدمة المجتمع عامة والمرأة العراقية خاصة.

وفي كلمة لها قالت وزيرة الدولة لشؤون المراة د. ابتهال كاصد الزيدي “التحدي الاكبر اليوم هو حجم مشاركة المرأة ، وحجم تصويتها للمرأة المرشحة للانتخابات .ولذا اوجه خطابي الى القيادات النسوية والمتعلمات والمثقفات الى المطالبات  بزيادة مشاركة  المرأة في مواقع صنع القرار بضرورة اخذ دورهن في حث  من حولهن وتوعيتهن عن كيفية الاختيار والتصويت بدءا بالعوائل والاقارب والزميلات والطالبات دون ان نملي عليهن او نجبرهن على اختيار محدد”

واضافت “لابد لنا من  ان ننحاز الى بنات جنسنا ونكون عونا لاخواتنا ممن نثق بهن لتمثيلنا في مجالس محافظاتنا ، ونحث على التصويت لهن ، لاسيما الكفوءات والمتميزات من مختلف الكتل والاختصاصات ومن كل المحافظات ، لانريد للمجالس القادمة ان تخلو من النساء فلوجودهن اثر كبير في نجاح العمل  . فبفضلهن خصصت اموال ونفذت برامج في المحافظات لخدمة المجتمع”.

وتابعت الزيدي “الساحة العراقية تحفل اليوم بنخبة من النساء الشجاعات بمختلف الاختصاصات رشحن في هذه الدورة الانتخابية . يعتمدن برامج تنموية وخدمية واقتصادية بناءة ، عازمات على العمل الجاد لتلبية احتياجات الاسرة العراقية ومعالجة الفقر والحرمان . ندعو لهن بالتوفيق ونأمل من الفائزات ان يعملن بكل اخلاص وتفان وابداع ليرفعن اسم قائمتهن عاليا ويكن عند حسن ظن من انتخبهن ، كما نأمل ان لاتشعر من لم يحالفها الحظ منهن بالفشل بل تواصل العمل بعزيمة اقوى على خدمة المجتمع والترشيح في انتخابات قادمة”. (النهاية)

اترك تعليقاً