الرئيسية / رئيسي / المحمدي : القوات الامنية تقوم بترويع المواطنين وتخويفهم بدل حمايتهم في يوم الانتخابات

المحمدي : القوات الامنية تقوم بترويع المواطنين وتخويفهم بدل حمايتهم في يوم الانتخابات

بغداد ( إيبا )..وصف النائب عن القائمة العراقية وليد عبود المحمدي الدور الذي تقوم به القوات الامنية بالسلبي في عملية الاقتراع في بعض المناطق التي تعتقد انها لن تصوت لقوائم معينة.

وقال المحمدي في تصريح تلقته وكالة الصحافة المستقلة (إيبا)… اليوم السبت انه ”  تم رصد عدد كبير من الضغوطات التي تمارس على المواطنين من قبل القوات الامنية لثنيهم عن المشاركة في مناطق شمال بابل وأطراف بغداد وسامراء “,  مضيفا ان ” القوات الامنية بفعلها هذا تهدد نزاهة العملية الانتخابية وتقوم بجر العراق الى منزلقات مخيفة لا تخدم العملية السياسية”.

واشار المحمدي الى أن ” القوات الامنية تستخدم اطلاق النار فوق رؤوس الناس لترهيبهم في بعض المناطق وتفرض حظر للتجوال حتى على المشاة في مناطق اخرى وتضع العراقيل وحجج واهية لمنعهم من ممارسة دورهم ” .

ودعا المحمدي ”  المراقبين الدوليين الى الانتشار في جميع مناطق العراق وإطلاع المكثف على اكبر عدد من المراكز الانتخابية وان يسمعوا الى المواطنين بأنفسهم ، وقول كلمة الحق وإعطاء تقارير صحيحة عن واقع العملية الانتخابية  ” .

 وشدد المحمدي على ضرورة ان يتحلى المواطن العراقي بالصبر والمطاولة وان لا تثنيه كل هذه المعوقات والتهديدات عن اداء الامانة وإحداث التغير المنشود.(النهاية)

اترك تعليقاً