المحلاوي يعلن تأييده لاستجواب وزير الخارجية

(المستقلة).. اعرب النائب عن تحالف القوى عادل خميس المحلاوي عن مساندته للنائب عادل نوري بشأن استجواب وزير الخارجية في مجلس النواب ، مؤكدا ” ان الاستجواب حق كفله الدستور والقانون العراقي على ان يراعي السياقات القانونية المنظمة له”.

وقال المحلاوي “سمعنا يوم امس تصريح للنائب عادل نوري من وسائل الاعلام يبين فيه ان ضغوطا كبيرة تمارس عليه داخلية وخارجية من اجل ثنيه عن استجواب وزير الخارجية فضلا عن تسويف من هيئة رئاسة مجلس النواب بصدد تاخير او عرقلة استجوابه”.

واضاف “اننا نعبر عن مساندتنا لزميلنا النائب عادل نوري، حيث اننا مع استجواب الوزير كبقية الوزراء الاخرين وليأت الى مجلس النواب ويدافع عن نفسه ازاء الاتهامات الموجهة له ويكون الفيصل  اعضاء مجلس النواب حسب قناعاتهم الشخصية ازاء الملفات الموجه له”.

وشدد المحلاوي على رفض “عملية التمييز بين الوزراء :، منوها الى انها “تبعث رسائل سلبية للراي العام بان هناك ازدواجية في اتباع المعايير التي يتبعها المجلس بصدد عمله الرقابي”.

دعا وزير الخارجية للحضور الى مجلس لتقديم “ما لديه من دفوعات تأيد موقفه، فاذا كانت قانونية سنكون معه واذا كان هناك تقصير لاسمح الله سنكون باتجاه زميلنا النائب نوري”.

وطالب المحلاوي رئيس مجلس النواب ” الاسراع في تحديد موعد الاستجواب ومعاملة عملية الاستجواب وفق السياقات القانونية المتبعة”.

قد يعجبك ايضا

اترك رد