الرئيسية / اخر الاخبار / المحكمة الجنائية تصدر حكماً بالاعدام بحق اربعة من حماية الهاشمي

المحكمة الجنائية تصدر حكماً بالاعدام بحق اربعة من حماية الهاشمي

بغداد (إيبا)… أعلن مجلس القضاء الاعلى عن اصدار محكمة الجنايات المركزية حكماً بالاعدام بحق اربعة من حماية نائب رئيس الجمهورية طارق الهاشمي المحكوم بالاعدام.

وقال المتحدث باسم مجلس القضاء الاعلى عبدالستار البيرقدار في تصريح تلقته وكالة الصحافة المستقلة (إيبا).. اليوم الخميس ” إن محكمة الجنايات المركزية اصدرت حكماً بالاعدام بحق اربعة من حماية الهاشمي لقتلهم ضابط برتبة رائد في الدفاع المدني وزوجته واصابة نجلهما بجروح مما ادى الى اصابته بمرض الشلل في سنة 2011 بحي الجامعة في بغداد”.

ومنحت الحكومة التركية، في 31 من شهر تموز الماضي، الهاشمي إقامة دائمة في البلاد، لتؤكد بذلك رفضها تسليمه للسلطات العراقية.

يشار الى ان المحكمة الجنائية المركزية،  اصدرت سابقاً ثلاثة احكام بالاعدام بحق الهاشمي وصهره، الاول يقضي  باعدام طارق الهاشمي في قضية قتل المحامية وضابط بالامن الوطني وزوجته، والثاني  بالاعدام في قضية لصق عبوة بسيارة ضابط في الداخلية كما صدر بحقه حكم آخرخر بالمؤبد، والثالث على خلفية تورطه هو وصهره بتجهيز سيارة مفخخة نوع كيا في منطقة المدائن لتفجيرها على زوار عاشوراء القادمين من محافظة واسط باتجاه كربلاء العام الماضي”. (النهاية)

اترك تعليقاً