الرئيسية / عامة ومنوعات / المحكمة الاتحاديّة العليا ترد دعوى بعضوية احد النواب وتؤجل النظر بتقاعد مجلس الوزراء

المحكمة الاتحاديّة العليا ترد دعوى بعضوية احد النواب وتؤجل النظر بتقاعد مجلس الوزراء

 (المستقلة)..عقدتْ المحكمة الاتحادية العليا جلستها، اليوم الثلاثاء ، برئاسة القاضي مدحت المحمود، ونظرت في عدد من الدعاوى المعروضة أمامها.

وقال المتحدث الرسمي باسم السلطة القضائية الاتحادية القاضي عبد الستار بيرقدار إن “المحكمة ردّت في بداية الجلسة دعوى الطعن بصحة عضوية أحد أعضاء مجلس النواب”.

وأضاف إن “المحكمة قررت تأجيل النظر في الدعاوى المتعلقة بـ؛ عدم دستورية الفقرة (ثالثا) من المادة (6) من قانون الجمعية الوطنية رقم 3 لسنة 2005، وإلغاء الرواتب التقاعدية لرئيس وأعضاء مجلس الوزراء، والحكم بإلغاء الأمر رقم (9) لسنة 2005 المعدل، والحكم بإلغاء قانون مجلس النواب رقم 50 لسنة 2007، لغاية الأول من نيسان المقبل”، موضحا ان “التأجيل بسبب ارتباط هذه الدعاوى بقانون التقاعد الموحد الذي لم يتم استكمال الجوانب الشكلية لإصداره حتى الآن”.

وزاد الناطق الرسمي باسم السلطة القضائية أن “المحكمة ردت الدعاوى المقامة للطعن بقرار مجلس النواب بالمصادقة على تعيين نائبين لرئيس مجلس الوزراء”، مبينا ان “المادة 139 من الدستور منحت الحق في تعيين نائبين في الدورة البرلمانية الأولى فقط، أما في الدورات اللاحقة فأن عددهم يخضع لتقدير رئيس مجلس الوزراء وموافقة مجلس النواب”.

اترك تعليقاً