الرئيسية / رئيسي / المجيد : استضافة برلمان كردستان لمحافظ كركوك مستغربة ولا ندري ما الاطار القانوني

المجيد : استضافة برلمان كردستان لمحافظ كركوك مستغربة ولا ندري ما الاطار القانوني

بغداد (إيبا)…عبر النائب عن إئتلاف دولة القانون ياسين مجيد عن استغرابه من استضافة برلمان كردستان لمحافظ كركوك نجم الدين عمركريم مطالباً  رئيس الجمهورية جلال طالباني ورئاسة البرلمان بيان موقفهم من هذه الاستضافة.

وقال مجيد في مؤتمر صحفي حضرته وكالة الصحافة المستقلة (إيبا).. اليوم الاربعاء ” إن استضافة برلمان كردستان لمحافظ كركوك هي مستغربة ولا ندري ما هو الاطار القانوني والدستوري الذي تمت من خلاله تلك الاستضافة ونرى ان مجلس محافظة كركوك مطالب ببيان موقفهم بشكل صريح على هذا الانتهاك والتجاوز على الدستور “.

وتابع ” نسأل اربعة اسئلة لاربعة جهات ونطالب الجهات المعنية بالاجابة عليها ماهو موقف مجلس محافظة كركوك من هذا الانتهاك وماهو موقف رئاسة البرلمان من هذا الخرق الدستوري وماهو موقف الحكومة الاتحادية من مثل هكذا تجاوزات على العراق الاتحادي وما هو موقف رئيس الجمهورية وهو راعي الدستور وحاميه من مثل هكذا خرق وتجاوز على الدستور “. (النهاية)

7 تعليقات

  1. ياناس ياعالم شنهو هذا الظلم والافتراء على اخوتنا الكورد موكافي استقطاع بوطنهم كركوك كردستانيه الى الابد والكويت كردستانيه لان فيها دوار يسمى بدوار الكرد والامارات فيها مولين او ثلاثه يملكونها اكراد وعليه فهي كردستانيه وليس العراق من ظلم كردستان فحسب بل كل الامه العربيه والجزيره العربيه وعليه يجب ان ينصف هذا الشعب وهذه الامه بقيام الوطن الكوردي الكبير من المحيط الى الخليج هههههههههههههههههه

  2. انت ماعندك شغل وعمل بس تزوع .. مو عرفنا انت واحد من المسعورين والمحسوبين على سيدك مالكي ومااعرف تريد تصير نجم من نجوم الاخبار والفضائيات ؟؟ ولو شكلك قبيح لدرجة ماتفيد حتى كومبارس .. روح ارجع بنجرجى واخذ السوسيال

  3. لو يصير العراق كله كردستان مو جان خلصنه

  4. اسئلة وجيهة وفي محلها والاولى بالاجابة هو مجلس محافظة كركوك واذا برلمان كردستان يرى في نفسه الحق في استظافة محافظ كركوك فانا ادعو الاستاذ ياسين ان يقوموا اذا باستظافة المسؤولين الكرد في البرلمان العراقي الذي هو اعلى محفل يمثل الشعب في العراق .

  5. الحقيقة مررة …..
    كركوك كردستانية

  6. هم حجيت مو صارلك فترة ساكت ,يمعود اكرمنا بسكوتك

  7. بكل بساطه أن كان مجيد يجهل ذاللك لأن كركوك مدينه كوردستانيه أرضاً وشعباً وسيظل ذالك.

اترك تعليقاً