الرئيسية / عامة ومنوعات / المجمع العربي الاسلامي يقيم العشاء الخيري لابناء الجالية العربية في ميشغان

المجمع العربي الاسلامي يقيم العشاء الخيري لابناء الجالية العربية في ميشغان

(المستقلة)/ميشيغان-علاء السوداني/..نظم المجمع العربي الاسلامي في ولاية ميشيغان الامريكية العشاء الخيري السنوي الذي يجمع من خلاله ابناء الجالية العربية للتواصل الاجتماعي في هذه الولاية وبحضور عدد غفير من ابناء الجالية العربية عامة والعراقية خاصة.

وتعد مثل هذه التجمعات فرصة للتواصل الاجتماعي  وطرح بعض المشاكل الذي تواجه ابناء الجالية وايجاد الحلول لها ونشر الوعي بينهم .

واعتاد هذا المجمع برعاية اية الله عبد اللطيف بري الذي يحرص دائما على توطيد العلاقة بين ابناء الجالية العربية ان يقيم برامج كثير في مجالات مختلفة في الثقافة والفنون والادب، اضافة لتخصصه في مجال التوعية الدينية وتقديم ندواته الاسبوعية في هذا الجانب ..

وكان للسيدة العراقية انغام الموسوي سيدة المجتمع الاولى في العلاقات الاجتماعية دورا متميزا في هذا التجمع ، حيث حضرت الاحتفال بصحبة كادرها الاعلامي والثقافي المتميز من بينهم الدكتور حيدر حداد، والدكتور عصام زكي رئيس رابطة الرياضين العراقين في ولاية ميشغان.

وقدمت الموسوي من خلال تجوالها بين عوائل هذه الجالية وتعريفها لهم عن برامجها الثقافية والادبية والاجتماعية وحثتهم في المشاركة في جميع نشاطات الجالية العربية من خلال جميع المراكز المنتشرة بهذه الولاية لغرض الاستفادة من هذه البرامج في حياتهم اليومية .

ودعت بعض الشخصيات العربية وذوي الاختصاصات الثقافية والفكرية والفنية الى ان يتواصلوا معها في برنامجها الاسبوعي من خلال الندوات التي تنظمها والتي لها الدور الكبير في توعية ابناء الجالية.

وتلت على مسامع الحاضرين بعض الكلمات القيمة من قبل اللاساتذة وبعض رجال الاعمال ،وفي الختام ابتهل جميع الحاضرين الى الله بان يحفظ الجالية العربية ويحفظ ااوطانهم وتوحيدهم ونبذ جميع النزاعات الطائفية وان يعيشوا في امان بعيدا عن كل النزاعات .         

اترك تعليقاً