الرئيسية / اخر الاخبار / المجلس الوطني للاسكان يرفع تخفيض اسعار الوحدات السكنية لفئة الارامل

المجلس الوطني للاسكان يرفع تخفيض اسعار الوحدات السكنية لفئة الارامل

 بغداد ( إيبا ).. رفع المجلس الوطني للاسكان نسبة تخفيض اسعار الوحدات السكنية الى 75% للفئات المتضررة من الارامل وزاد من حصتها لتصل الى 10% من مجمل الوحدات التي سيتم توزيعها لاحقاً.

 وقال بيان عن وزارة المرأة جاء في توصيات الاجتماع الاخير للمجلس التي تسلمت الوزارة نسخة منها “ان المجلس الوطني للاسكان قرر التخفيض في سعر الوحدات السكنية لفئة المعوقين وذوي الاحتياجات الخاصة والأرامل وضحايا الإرهاب وجعلها (75%) بدلاً من 50% لتشمل المجمعات السكنية التي تم توزيعها والتي ستوزع مستقبلاً واشعار الوزارات والمؤسسات والمحافظات المستفيدة من هذا التخفيض والمتمثلة بـوزارة العمل والشؤون الاجتماعية، ووزارة الدولة لشؤون المرأة، وكافة المحافظات”.

كما قرر المجلس اعادة النظر بنسب التوزيع السابقة واعتمد نسبا جديدة ضمنت 10% للأرامل، بعد ان كانت 5%، وتم التأكيد على تطبيق هذه النسب على جميع المشاريع التي ستنجز عام 2013 والتي لم تدخل في خطة التوزيع لحد الآن.

 وكانت وزارة شؤون المرأة قد استحصلت نسبة 5% من الوحدات السكنية التي يشرف على توزيعها المجلس الوطني للاسكان وتخفيض 50% من السعر، لشريحة الأرامل المسجلات في دائرة الرعاية الاجتماعية للمرأة كونهن لا يحصلن على فرصة امتلاك عقار، واستثنيت أرامل شهداء ومؤسسة الشهداء لشمولهم سلفاً من قبل وزارة الاعمار والاسكان.(النهاية)

اترك تعليقاً