الرئيسية / عامة ومنوعات / المباشرة بتوزيع سندات التمليك في منطقة الدهنة غربي بغداد

المباشرة بتوزيع سندات التمليك في منطقة الدهنة غربي بغداد

(المستقلة)..اعلن امين بغداد نعيم عبعوب الكعبي عن  المباشرة بتوزيع سندات تمليك قطع الاراضي السكنية على المشمولين بالمبادرة الوطنية للسكن في منطقة الدهنة غربي العاصمة بغداد .

ونقلت مديرية العلاقات والاعلام عن الكعبي قوله ان “امانة بغداد باشرت عملية توزيع سندات تمليك قطع الاراضي السكنية على المشمولين بالمبادرة الوطنية للسكن التي اطلقها دولة رئيس الوزراء  في منطقة الدهنة غربي الغزالية ” ، مشيراً الى ان “الامانة تعمل على تصويب وضع نحو 250 مجمعاً عشوائياً اجبرت ظروف الحياة بعضهم على السكن فيها بالإفادة من القرار 418 لسنة 2013 وتمليكها لهم كواقع حال “.

وبين ان ” القرار يتضمن تسجيل جميع الاراضي المشيد عليها مجمعات سكنية والعائدة لوزارات الدولة بإسم امانة بغداد لغرض الترسيم مع اجراء مسوحات تفصيلية من قبل الدوائر البلدية من خلال الاستعانة بمكاتب خاصة او عن طريق الهيئة العامة للمساحة “.

وأضاف ان “توجيهاً صدر بتشكيل لجان تضم ممثلين من دوائر العقارات والتصاميم والدوائر البلدية وممثلي المجمعات السكنية العشوائية والزراعية لغرض المباشرة بعملية جرد الدور والمساكن واعداد الشاغلين واعداد ملف كامل سيرفع الى مجلس الوزراء لاستحصال الموافقة على تمليك قطع الاراضي لشاغليها بمساحة 200م2 لكل عائلة لايقل عدد افرادها عن سبعة اشخاص ” .

واوضح ان” تمليك المجمعات العشوائية والزراعية لشاغليها من خلال اعادة فرزها وتصميمها وتخطيطها بشكل حضاري يوفر الغطاء القانوني لتقديم الخدمات لساكنيها وانشاء شبكات الماء الصافي والصرف الصحي وبناء المدارس والمراكز الصحية واقامة الملاعب والحدائق شرط عدم تعارضها مع المــــشاريع الاستراتيجية”.(النهاية)

اترك تعليقاً