الرئيسية / اخر الاخبار / المالية النيابية : اعادة تقييم عقارات الدولة المؤجرة سيحد من هدر المال العام

المالية النيابية : اعادة تقييم عقارات الدولة المؤجرة سيحد من هدر المال العام

بغداد (إيبا)… اكدت اللجنة المالية النيابية،الثلاثاء،انها ستتابع باهتمام مشروع اعادة تقييم ايجارات عقارات الدولة ومساواتها بالعقارات المملوكة للقطاع الخاص.

وقال عضو اللجنة النائب امين هادي في تصريح لوكالة الصحافة المستقلة (إيبا)… اليوم الاربعاء ان” قرار وزارة المالية القاضي باعادة تقييم اسعار ايجارات العقارات الحكومية المشغولة من قبل القطاع الخاص والتي تم تأجيرها بعد العام 2003 قرار صائب ويسهم في اعادة الكثير من المبالغ المهدورة من المال العام نتيجة للفرق الشاسع بين القيم الحقيقية للعقارات الحكومية وبين مايتم استيفائه من مبالغ رمزية “.

وبين هادي ان” اللجنة النيابية ستتابع النتائج باعتبارها لجنة مختصة الا ان القرار والتنفيذ سيكونان من صلاحية الوزارة باعتبارها الجهة ذات العلاقة المباشرة والمنفذة لبنود القرار” .

واعلنت وزارة المالية عن تشكيل لجنة عليا لإعادة تقييم بدلات ايجار العقارات الحكومية المؤجرة بعد العام 2003 مشيرة الى ان اللجنة ستلزم المؤجرين بدفع مبالغ مساوية لتلك التي تستوفى من مؤجري العقارات المملوكة للقطاع الخاص المناظرة للعقارات الحكومية من حيث القيمة والموقع”.

فيما طالب خبراء في الافتصاد ان تدفع الفروقات باثر رجعي وبينو  ان هناك مبالغ تهدر بسبب عدم احتساب ايجارات تلك المواقع وخاصة التى كانت تدار من قبل مجلس قيادة الثورة المنحل بما فيها القصور الرئاسية وبيوت الوزراء والمجمعا ت الوزارية كافة .(النهاية) 

اترك تعليقاً