الرئيسية / سياسية / المالكي يلتقي وفد المعارضة السورية ويؤكد : العراق يساند اي حل سياسي يتفق عليه السوريون

المالكي يلتقي وفد المعارضة السورية ويؤكد : العراق يساند اي حل سياسي يتفق عليه السوريون

 

 بغداد( إيبا ).. بحث رئيس الوزراء نوري المالكي اليوم في بغداد مع وفد يضم ممثلين عن عدد من فصائل المعارضة السورية برئاسة رئيس مكتب العلاقات الخارجية للمجلس الوطني السوري في اميركا وكندا محمود دحام المسلط تطورات الازمة السورية والسبل الكفيلة لوقف نزيف الدم وإيجاد حل سياسي جذري يحقق للشعب السوري طموحاته المشروعة ويجنب سوريا المزيد من الدمار .

 وقال بيان عن مكتب رئيس الوزراء اليوم كما تم التطرق الى المعاناة الانسانية الصعبة التي يشكوا منها الاهالي في المدن السورية المختلفة والسبل الكفيلة لتقديم العون لهم.

 واكد المالكي موقف العراق الداعم للشعب السوري في التوصل لحلول تحفظ لسوريا وحدتها ويجنبها الانزلاق في حروب وصراعات داخلية .

وأضاف: ان العراق لن يدخر جهدا في اسناد اي حل سياسي يتفق عليه الاشقاء السوريون ويجدون فيه مخرجا لما تعانيه سوريا الان من ظروف صعبة لا يمكن ان تستمر.

ودعا المالكي: اعضاء الوفد الى الاستفادة من التجربة العراقية في مرحلة التغيير التي جرت في العراق سواء في الاخفاقات التي واجهتها او في النجاحات التي حققتها ، مؤكدا ان ما موجود من وشائج الاخوة والتاريخ والمصالح المشتركة والجوار بين البلدين الشقيقين تدعو الى المزيد من التقارب وتبادل وجهات النظر.

من جانبهم اكد اعضاء الوفد ضرورة ايجاد حل سياسي يكفل التغيير المنشود في سورية دون اراقة المزيد من الدماء.

واشار اعضاء الوفد الى: ان العراق يمكن ان يلعب دورا فعالا في هذا المجال ، و يتطلعون الى الدور العراقي الداعم والمساند الذي وصفوه بانه لايمكن ان يكون له بديل ، مشددين على ضرورة ان تكون الحلول المطروحة سورية ونابعة من السوريين انفسهم دون املاء من الخارج معربين عن قلقهم من تشابك التدخلات الخارجية التي تتفاقم في الازمة وتزيد الاوضاع سوءا.

 وجرى التأكيد على توحيد المعارضة والامتناع عن التدخل في شؤونها الداخلية ، كما أكدوا على ضرورة استمرار التواصل بين الجانبين بما يخدم اهداف الشعب السوري وطموحاته المشروعة.(النهاية)

اترك تعليقاً