الرئيسية / سياسية / المالكي يستنكر الاساءة لشخص الرسول محمد صلى الله عليه وسلم ويحذر من اعمال عنف

المالكي يستنكر الاساءة لشخص الرسول محمد صلى الله عليه وسلم ويحذر من اعمال عنف

بغداد (إيبا)…استنكر رئيس الوزراء نوري المالكي عزم عرض فيلم امريكي يسيء الى شخص الرسول محمد بن عبد الله صلى الله عليه وآله وسلم .

وذكر بيان لمكتب رئيس الوزراء تلقت وكالة الصحافة المستقلة (إيبا).. نسخة منه اليوم الخميس عن المالكي القول ” ان  تكرار الاسائة الى المقدسات الدينية من قبل اشخاص وجماعات مشبوهة يستحق اشد حالات الادانة والاستنكار خصوصا الفيلم الاخير الذي خلا من اية قيمة سوى امتهان مقدسات المسلمين وقيمهم النبيلة “.

وأضاف ان ” الرد الطبيعي على هؤلاء المشبوهين واعمالهم المشينة يكون بالتعاون بين اتباع الديانات السماوية على محاصرة العنصريين وعدم نشرافكارهم الخطيرة والامتناع عن اللجوء الى العنف والتحلي بمبادئ الاسلام وقيمه الحضارية “.

وتابع المالكي ” ولا ينبغي ان تكون حرية التعبير ذريعة لممارسة الاساءات البالغة للمقدسات الدينية كما ان ترك هؤلاء يعبثون دون رادع وعدم اخذ زمام المبادرة لمنعهم يمكن ان يعرض عملية التواصل بين الشعوب والثقافات التي نادت بها الاديان السماوية والقيم الانسانية الى الخطر ويفتح ابواب العنف والفوضى “.

وكان القس الأميركي تيري جونز الذي أحرق نسخ من القرآن الكريم في نيسان الماضي، أعلن نيته “الإعداد لمحاكمة شعبية” للرسول الاكرم محمد صلى الله عليه واله وسلم  في 11 ايلول الجاري والتحضير لفيلم بهذا الشأن ،  تزامنا مع الذكرى الـ11 لاستهداف مركز التجارة العالمي في نيويورك .(النهاية)

اترك تعليقاً