الرئيسية / رئيسي / المالكي يدعو لايجاد حلول سريعة لمعالجة التأخير في تسجيل المركبات

المالكي يدعو لايجاد حلول سريعة لمعالجة التأخير في تسجيل المركبات

(المستقلة).. دعا رئيس الوزراء المسؤولين في وزارة الداخلية ومديرية المرور العامة متمثلين بمدير المرور العامة ووكيل الشرطة والوكيل الأقدم الى اجتماع عاجل لأيجاد حلول سريعة لمشكلة التأخير الحاصل في الدوائر المرورية.

 كما دعا مدير المرور الى تقديم دراسة تفصيلية عن المعوقات والاحتياجات وما يمكن تقديمه من تسهيلات وكوادر اضافية وكل مايتعلق بعمل المديرية المرتبط مع الجهات القضائية والمالية وغيرها.

وقام رئيس الوزراء نوري المالكي صباح اليوم الاثنين بزيارة ميدانية لأحد مواقع تسجيل المركبات التابعة لمديرية المرور العامة في العاصمة بغداد، للاطلاع ميدانيا على اسباب تأخر معاملات المواطنين والزحام والروتين الذي تشهده مواقع التسجيل، والتقى سيادته قبل دخوله الموقع مع عدد كبير من المواطنين واستمع الى شكاواهم والصعوبات التي يواجهونها من اجل انجاز معاملات تسجيل المركبات، كما تابع عملية انجاز المعاملات في شباك المراجعين .17032014-3

وقال: جئت الى هذا الموقع لأتعرف بشكل مباشر على اسباب التلكؤ والتأخير وحالات الفساد التي ترافق انجاز المعاملات، ولأطلع شخصيا على الآليات التي تتبعها دوائرالمرور في انجاز المعاملات ومايرافقها من مشاكل والعمل على تخفيفها والاسراع في انجازها.

وشدد في حديثه لضباط المرور والموظفين على ان أي متسبب بتأخير انجاز المعاملات وابتزاز المواطن سيعرّض نفسه للعقوبات القانونية، مؤكدا على ضرورة بذل أقصى الجهود لخدمة المواطنين والقضاء على اسباب تعطيل المعاملات وتقليل الحلقات الزائدة والوسطاء، والعمل على حصرعمل المعقبين بمساعدة كبار السن والمحتاجين وان يتعهدوا بالقيام بالاجراءات السليمة والقانونية.(النهاية)

اترك تعليقاً